6 إستخدامات تجميلية لأشعة الليزر... تعرفوا عليها عبر صحتي!

6 إستخدامات تجميلية لأشعة الليزر... تعرفوا عليها عبر صحتي!

يساعد علاج الليزر بتقنياته الجديدة في التخلص من كل ما يؤثر سلباً في جمالك وملامح وتكاوين وجهك، وهذه التقنية فعّالة جداً إذا ما تمّ إستخدامها بطريقة مناسبة ومدروسة، وهي كفيلة بالحدّ من مشاكل البشرة المختلفة من دون أي مضاعفات جانبية محتملة.

 

وفي الموضوع التالي من صحتي، سنتعرف على أهم المشاكل التجميلية التي يمكن علاجها بالليزر:

 

أولاً: يستعمل علاج الليزر في معظم الحالات لإزالة الشعر في مناطق الجسم المختلقة، وهذه التقنية هي واحدة من الإجراءات التجميلية الأكثر شيوعاً التي تتم من خلال تركيز حزم من الضوء المركز للغاية على بصيلات الشعر، لتقوم الصباغ في بصيلات الشعر على إمتصاص الضوء ما يؤدي بالتالي الى تدمير الشعر والتخلّص منها نهائياً.

 

ثانياً: الليزر فعّال في إزالة البقع الداكنة والنمش في الوجه والجسم واحمرار الوجه الدائم والشرايين الرفيعة الظاهرة لدى البعض، ويستعمل حديثاً لإزالة التشققات وحب الشباب. فالليزر يعتبر من أهم وسائل إزالة البقع الجلدية والبقع البنية الداكنة والنمش والبقع الشمسية، وذلك لأنه يقضى على الخلايا الملونة بدون أي ألم أو مضاعفات جانبية.

 

ثالثاً: يعتبر الليزر أيضاً من أهم و أفضل وسائل صنفرة الجلد وهو بالتالي يستخدم في إزالة آثار الجروح والعمليات الجراحية وعلاج آثار حب الشباب وشدّ تجاعيد الوجه السطحية بدون جراحة.

 

رابعاً: يستخدم الليزر في شدّ جفون العين، وهو يعمل في هذه الحالة على تقليل نسبة الدم الفاقد وكذلك الكدمات والجيوب التي تظهر تحت العين نتيجة إجراء العملية بالطريقة التقليدية، ما يؤدي الى سرعة الشفاء والحصول على النتائج المرجوة بسرعة قياسية.

 

خامساً: يستخدم نوع من الليزر لعلاج الوحمات الدموية الخلقية أو المصاحبة لدوالي الساقين، وهو يعمل في هذه الحالة على الأوعية الدموية دون أي تأثير على الأنسجة الأخرى المحيطة، ما يسهل القضاء على تلك الأوعية المتمددة ويساهم في التخلّص من الوحمة الدموية.

 

سادساً: الليزر هو الطريقة الفعالة والمثالية لإزالة الوشم والتخلّص منه بشكل نهائي، وذلك لأن أشعة الليزر تستخدم في إزالة أصباغ الوشم من خلال إنتاج نبضة ليزر قصيرة جداً في الناتو ثانية في الجلد، ما يؤدي إلى تبخر بعض أحبار الوشم، وتفتت البعض الآخر إلى الآلاف من الجزيئات الصغيرة، ليقوم الجلد بالتخلّص منها تلقائياً.

 

تعرفي عبر موقع صحتي على المزيد من إستخدامات الليزر لأغراض تجميلية:

 

للتخلص من ترهلات الوجه... إلجأوا الى تقنية الليزر!

ماذا تعرفين عن تقنية الليزر لعلاج تمدّد الجلد؟

مع تقنية الليزر... قولي وداعاً وبشكل نهائي للذقن المزدوج!

‪ما رأيك ؟