6 حيل فعّالة لتغطية شوائب البشرة... جرّبيها!

6 حيل فعّالة لتغطية شوائب البشرة... جرّبيها!

تكون البشرة أحياناً مُعرّضة للشوائب بشكلٍ أكبر بحسب نوعها، إذ تنتج الغدد أحياناً البثور والحبوب بشكلٍ أكبر في بعض أنواع البشرة مُقارنة بغيرها. لذلك، عادةً ما يُنصح بإيلاء عنايةٍ خاصةٍ بالبشرة الدهنيّة حفاظاً على مظهرها ولإخفاء الشوائب التي تنتشر بسببها.

نُعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض الحيل التي تُساعد على تغطية شوائب البشرة وتمنحها مظهراً مشرقاً وجذاباً.

1
سبراي الوجه

سبراي الوجه

يُعتبر وسيلةً مميّزة لترطيب البشرة إذ يُساهم في الحفاظ على المظهر المُنعش والنّقي للبشرة. ويحتوي سبراي الوجه على عناصر مُغذّية ومرطّبة كفيتامين C أو فيتامين E، وقد يكون بخلاصات الزّهور المُنعشة كالورد أو اللافندر والتي تُساعد على تحسين الحالة المزاجيّة وتهدئة الأعصاب.

2
كريم مُرطّب

كريم مُرطّب

من المهمّ ترطيب البشرة باستمرار، وهذا مُمكنٌ من خلال غسلها يومياً والحفاظ على نظافتها بالإضافة إلى استخدام كريمٍ مُرطّبٍ غنيّ بتركيبةٍ مُغذّيةٍ تدخل إلى خلايا البشرة لتمدّها بالعناصر التي تحتاج إليها؛ ما يُساعد على الحصول على بشرةٍ نقيذةٍ ومشرقة خالية من الشوائب.

3
الكونسيلر

الكونسيلر

هو أحد مُستحضرات التّجميل الذي عادةً ما يُستخدم لإخفاء عيوب البشرة؛ مثل الهالات السوداء والبقع التي تكون موجودةً في الوجه والنّدبات والبثور وآثار الجروح. يُنصح باختيار النّوع المُناسب من الكونسيلر للبشرة وعدم الإفراط في تطبيقه عليها.

4
الهايلايتر

الهايلايتر

يُستخدَم بهدف إضاءة الوجه ويُعتبر من الحيل الفعّالة التي تمنح البشرة إشراقاً مميّزاً رغم وجود بعض الشوائب؛ حيث تعمل على عكس الإضاءة على الوجه لتبدو البشرة أكثر حيويّة مع إخفاء آثار الإجهاد والتّعب.

5
البلاش

البلاش

يُعدّ البلاش مِن مُستضحرات المكياج الأساسيّة التي تُضفي على البشرة مظهراً ورديّاً ومُشرقاً. يُمكن للبلاش إخفاء الشوائب والعيوب الموجودة على البشرة عن طريق اختيار اللون المُناسب والذي يبدو طبيعياً كاللون الزهري أو الخوخي للحصول على مظهرٍ غير مُصطنع.

6
البودرة الحرّة باللون البرونزي

البودرة الحرّة باللون البرونزي

تُعتبر البودرة الحرّة ذات الألوان البرونزيّة اللامعة مُفيدةً للبشرة الدهنيّة، وذلك لأنّ استخدامها بالشّكل الصّحيح من شأنه أن يُخفي عيوب البشرة من بثورٍ وحبّ شباب. كما أنّ هذه الحيلة تُساعد على امتصاص الدّهون الزّائدة التي تُفرزها البشرة وتثبت المكياج على الوجه بشكلٍ يجعل البشرة تبقى مُشرقة.

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق العناية بالبشرة:


‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا