6 طرق ضروريّة لتسريع إنقاص الوزن!

6 طرق مجرّبة لتسريع إنقاص الوزن!

تتعدّد الطرق التي يمكن اللجوء إليها من أجل إنقاص الوزن بشكلٍ سريع، ولكن يُنصح باعتماد خطوات صحّية وتحسين نمط الحياة لعدم تعويض الوزن المفقود بعد خسارته سريعاً، ولبلوغ الوزن المثالي والحفاظ عليه. لذا نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي أفضل الطرق لتسريع خسارة الوزن.

1
تقليل كمية الطعام

تقليل كمية الطعام

يعمد البعض إلى تقليل عدد الوجبات الغذائيّة في اليوم كحمية غذائيّة لفقدان الوزن، إلا أنّ ذلك يُعتبر من الأخطاء الشائعة إذ يُنصح بتقليل كمية الطعام قليلاً وبشكلٍ تدريجي في كلّ وجبة وزيادة عدد الوجبات في المقابل. يساعد ذلك على إعادة المعدة إلى شكلها الطبيعي بعد اتّساعها نتيجة تناول كميات كبيرة من الطعام.

2
تناول الفطور

تناول الفطور

يُعدّ تناول وجبة الفطور الصباحيّة من أهمّ العادات الغذائيّة التي لا يجب إهمالها خصوصاً عند اتباع حمية لخسارة الوزن. الحرص على تناول هذه الوجبة من شأنه أن يزوّد الجسم بالطاقة والعناصر الغذائيّة الهامة لكي يقوم بمهامه طوال اليوم على أكمل وجه، وهذا النشاط يسرّع عملية خسارة الوزن.

3
تناول العشاء باكراً

تناول العشاء باكراً

يُفضّل تناول وجبة العشاء باكراً وقبل بحوالى ساعتين أو 3 ساعات من الخلود إلى النوم، ممّا يساعد على منع تراكم الدهون ويحسّن عملية الهضم ويجنّب الجسم المشاكل التي يمكن أن تحول دون تسريع عملية خسارة الوزن.

4
شرب الماء

شرب الماء

يُنصح بالإكثار من شرب الماء بما لا يقلّ عن 8 أكواب يومياً لتعزيز عملية الأيض وتسريع حرق الدهون، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على الوزن ويساهم في تسريع التخلّص منه. كما أنّ الماء تساهم في ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف وتعزّز الشعور بالشبع ممّا يحدّ من كمية الأطعمة المتناولة خلال اليوم.

5
ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة

تلعب ممارسة الرياضة دوراً بالغ الأهمية على صعيد الحفاظ على الصحة العامة للجسم بالإضافة إلى التخلّص من الوزن الزائد. إذ تحسّن الدورة الدمويّة في الدم ممّا يزيد من حرق الدهون ويسرّع من إنقاص الوزن مع تزويد الجسم بالطاقة والحيوية اللازمة.

6
النوم الكافي

النوم الكافي

النوم الكافي والمريح لا يُقصد من خلاله الخمول والكسل، بل النشاط البدني طوال اليوم والنوم بما لا يقلّ عن 6 إلى 7 ساعات ليلاً وبشكلٍ يومي. هذا الأمر من شأنه أن يسرّع من خسارة الوزن نظراً لتأثيره بشكلٍ إيجابي على الوظائف الحيويّة في الجسم لا سيّما عمليّة الأيض. 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن إنقاص الوزن من خلال موقع صحتي:

 

نصائح فعّالة لتخفيف الوزن خلال أسبوع واحد فقط

من قال أن خسارة الوزن في أسبوع واحد هو أمر مستحيل؟

خسارة الوزن في فصل الشتاء أسهل مع هذه النصائح

‪ما رأيك ؟
من انوثة