7 أخطاء تُرتكب عند تقشير الوجه تضرّ بالبشرة

7 أخطاء تُرتكب عند تقشير الوجه تضرّ بالبشرة

يُعتبر تقشير الوجه من أكثر الخطوات الضّروريّة في روتين العناية بالبشرة؛ إذ أنّه يُخلّصها من الشوائب وكلّ المشاكل التي تواجهها ويمنحها رونقاً خاصاً من خلال تنقيتها تماماً.

 

للحصول على بشرةٍ مشرقةٍ ونضرة، لا بدّ من الابتعاد عن بعض الأخطاء التي يتمّ الوقوع فيها أثناء تقشير الوجه والتي نعدّد أبرزها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

التقشير على بشرةٍ جافة

 

يتسبّب القيام بالتقشير من دون ترطيب البشرة بالماء في خدشها واحمرارها بعد الانتهاء، لذلك يجب ترطيب البشرة أولاً بالماء الفاتر ثمّ استخدام المقشر بلطفٍ في شكل حركاتٍ دائريّة.

 

عدم ترطيب الوجه كما يجب

 

يعمل ترطيب الوجه على تنظيف سطح البشرة بعمقٍ، كما يتسبّب في التخلّص من طبقة الزّيوت الطبيعيّة، لذلك يجب عدم إهمال التّجفيف ثمّ الترطيب لحماية البشرة من الجفاف والالتهابات.

 

الإفراط في تقشير الوجه

 

يُساعد تقشير الوجه على إزالة طبقات الجلد الميت والشوائب، إلا أنّ الإفراط في ذلك والقيام به يومياً يضرّ بالبشرة ويجعلها أكثر حساسية تجاه العوامل الخارجيّة المختلفة ويسبّب ظهور قرح البشرة ويُعرّضها للتلف.

لذلك، يكفي القيام بتقشير الوجه مرّتين خلال الأسبوع كحدّ أقصى.

 

تقشير البشرة بعنف

 

يؤدّي هذا الأمر إلى تلف البشرة ويُعرّضها للالتهابات؛ فبعض المكوّنات الموجودة في مقشّرات البشرة قد تكون قويّةً بشكلٍ كافي لتؤثّر سلباً على صحّة البشرة.

 

استخدام مقشرٍ بتركيبة قويّة

 

من أبرز الأخطاء التي يتمّ الوقوع فيها عادةً؛ من هنا وجوب اختيار المقشر المطلوب بعنايةٍ تامة لأنّ بعض أنواع المقشرات تكون قاسيةً على البشرة.

 

استخدام الماء البارد أو الماء الساخن

 

عند تقشير الوجه أو تنظيف البشرة، يُنصح باستخدام الماء الفاتر كي لا تتعرّض البشرة للجفاف والالتهابات، وتجنّب الماء البارد أو الساخن.

 

التعرّض لأشعّة الشمس

 

يُعتبر التعرّض لأشعّة الشمس من أبرز الأخطاء التي يتمّ الوقوع فيها؛ إذ أنّ تقشير الوجه خلال النّهار ثمّ التعرّض للأشعّة الحارّة يُمكن أن تضرّ بالبشرة لأنّها تكون حساسةً جداً بعد التقشير.

 

هذه الأخطاء الـ7 لا بدّ من تجنّبها قدر الإمكان مع ضرورة استشارة أخصائيّ وتفادي القيام بتقشير الوجه في أيّ مكانٍ من دون التأكّد من المواد المستعملة في العمليّة.

 

تعرفوا عبر موقع صحتي على المزيد من المعلومات عن تقشير الوجه:

 

إليكِ 7 نصائح فعّالة لنتائج مثالية في تقشير البشرة!

لماذا يجب تقشير بشرة الوجه؟

تقشير الوجه بالليزر... حلّ سهل أمامك لإستعادة المظهر الشاب!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟