7 خرافات احذري تصديقها عن حب الشباب!

7 خرافات احذري تصديقها عن حب الشباب!

حبّ الشباب من أكثر المشاكل التي تواجه البشرة، والتي تسبّب ازعاجاً واحراجاً خاصة لدى الفتيات في عمر المراهقة. وارتبط ظهور حب الشباب بجملة من الاعتقادات الخاطئة والخرافات التي أصبحت متداولة بين الكثيرين... اكتشفوها معنا!

 

حب الشباب مرتبط بالعمر

 

هي أكثر الخرافات انتشاراً على الإطلاق. اذ يعتقد الكثيرون انه لا يمكن ان يظهر حب الشباب في سن متقدمة، بل يقتصر فقط على سن المراهقة. ولكن الحقيقة انّ حب الشباب يمكن أن يظهر في فترة الثلاثينيات والاربعينيات. لذا لا علاقة لهذه المشكلة الجلدية بالعمر.

 

العلاقات الجنسية تحسّن من الحالة 

 

لا توجد علاقة بين ممارسة العلاقات الجنسية وبين تطور أو عدم تطور حب الشباب. وممارسة العلاقة الحميمة لا تعتبر طريقة لمعالجة هذه الحبوب. لأنّ حب الشباب ينتج عن تجمّع البكتيريا في المسامات، مسبباً الإلتهاب.

 

معجون الاسنان يجفّف الحبوب

 

لا توجد توصية علمية أو دراسة تثبت قدرة معجون الأسنان على تجفيف حب الشباب، ومعالجتها. وينصح بعلاج المشكلة في منطقة الوجه كله وليس فقط بشكل موضعي.

 

حب الشباب يختفي مع الوقت

 

لا يمكن اهمال معالجة حب الشباب بحجة انه يزول من تلقاء نفسه. بل انه يمكن ان يتفاقم ويزيد من الندوب، والمشاكل، في حال عدم معالجته والسيطرة عليه. لذلك ينصح باستشارة الطبيب للتخلص من تلك المشكلة، وتجنب آثارها على البشرة.

 

الشوكولا والأطعمة الدهنية تؤدي الى ظهور حب الشباب

 

لا يمكن تحديد أنواع الطعام التي تؤدي إلى تفاقم حب الشباب. هنالك حالات تؤثر فيها الأطعمة الغنية بالدهون، وتساعد على ظهور أو تقافم حب الشباب. لكن لم تثبت مثل هذه العلاقة لدى معظم الأشخاص. 

 

المكياج يسبّب حب الشباب

 

تعتقد غالبية الفتيات في سن المراهقة ان تطبيق المكياج يتسبب بظهور البثور والرؤوس السوداء في الوجه. لكن الحقيقة أن هناك أنواعاً معينة من المكياج يُمكن أن تُسبب حساسية الجلد أو انسداد المسامات ما يؤدي الى المشكلة الرئيسية، وهي ظهور حب الشباب. وربما السبب يكمن في عدم تنظيف الوجه من المكياج قبل النوم.

 

تفجير البثور يؤدي الى اخفائها

 

والصحيح انّ ازالة البثور تؤدي الى ترك ندوب وآثار في الوجه غير محبّبة. ويمكن أن تسبّب التهاباً في الجلد بسبب انتقال البكتيريا الموجودة على اصابع اليد الى الوجه والبثور ممّا يؤدي الى تفاقم الحالة سوءاً.

 

اليكم المزيد من النصائح عبر موقع صحتي للتخلص من حب الشباب:

 

كيف تؤثر أشعة الشمس على حبّ الشباب؟

هل بشرتكم دهنية وتعانون من حب الشباب؟ اليكم العلاج الفعال

3 أنواع من المشروبات يمكن أن تساعدكم في التخلص من حب الشباب!

‪ما رأيك ؟