7 خطوات وتحصلين على اروع باديكير منزلي... اكتشفيها الآن!

7 خطوات وتحصلين على اروع باديكير منزلي... اكتشفيها الآن!

العناية بالقدمين من أساسيات الحفاظ على صحة الجسم، فراحة الجسم تبدأ من القدمين. والبديكير هو أحد الطرق المهمة للعناية بالقدمين وتوفير الراحة لهما، ويمكنك عمل الباديكير في المنزل ما يمنح شعوراً جيداً بالاسترخاء للقدمين وللجسم عموماً. إليم من صحتي طريقة عمل الباديكير المنزلي خطوة بخطوة:

 

أولاً: إزالة طلاء الأظافر القديم

 

باستخدام قطنة مبللة بالأسيتون أو بمزيل طلاء الأظافر أزيلي بقايا طلاء الأظافر القديم لتتمكني من تنظيف الأظافر وتقليمها جيداً.

 

ثانياً: التخلص من اصفرار الأظافر

 

إذا كنت تعانين من اصفرار لون الأظافر يمكن استخدام المعجون المبيض للأسنان وفرشاة قديمة، فقط قومي بتنظيف الأظافر جيداً ثم اشطفيها بالماء الفاتر، فمعجون الأسنان المبيض يحتوي على حبيبات تعمل على إزالة اللون الأصفر من الأظافر وتبييضها.

 

ثالثاً: نقع القدمين في الماء الدافئ

 

في إناء عميق بالماء الدافئ إنقعي قدميك مع إضافة 3 ملاعق من اللبن البودرة و 5 قطرات من الزيت العطري كاللافندر أو النعناع أو زيت شجرة الشاي، كما يمكن استبدال الزيت العطري بملعقة من غسول الجسم أو الشامبو. انقعي قدميك في هذا الخليط لمدة 10 دقائق ما يساعد على تطرية الجلد لتسهيل تقشيره.

 

رابعاً: تقشير القدمين

 

باستخدام فرشاة القدمين قومي بتدليك القدمين في جميع الاتجاهات لمدة 3 دقائق لإزالة الجلد الميت وتنعيم الجلد. وباستخدام مقشر القدمين قومي بصنفرة الجلد في حركات دائرية من الأصابع وحتى الوصول للكعب لمدة 3 دقائق، ثم قومي بشطف القدمين بالماء الدافئ جيداً. 

 

بعد ذلك يملأ الحوض مرة أخرى بالماء الدافئ ويضاف إليه كمية من بلسم الشعر وتنقع القدمين لمدة 5 دقائق أخرى مع تدليك القدمين باستخدام الحجر الطبي لإزالة ما تبقى من خلايا الجلد الميت. ثم تشطف القدمين بالماء الدافئ مرة أخرى. 

 

خامساً: إزالة الزوائد الجلدية وتقليم الأظافر

 

باستخدام المقص أو قلامة الأظافر تزال الزوائد الجلدية الصلبة على جانبي الظفر، وتقص الأظافر بالطول الذي تفضلينه بشكل مستقيم مع عدم قصها من الجانبين، وباستخدام المبرد الخشبي تبرد الأظافر جيداً لتنعيم حافتها وإعطائها شكل جمالي.

 

سادساً: تدليك القدمين

 

باستخدام لوشن مرطب قومي بتدليك قدميك في حركات دائرية حتى يمتص اللوشن تماماً. فهذا التدليك أساسي لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويساعد على التخلص من الألم واسترخاء العضلات والتخلص من تورم القدمين.

 

سابعاً: وضع طلاء الأظافر

 

باستخدام قطعة من القطن النظيف أزيلي اللوشن من الأظافر ثم ضعي طبقة من طلاء الأظافر الشفاف أو مقوي الأظافر كقاعدة للطلاء واتركيها حتى تجف تماماً.

 

بعد ذلك ضعي طلاء الأظافر باللون المفضل لديك مع وضع قطع صغيرة من القطن بين الأصابع لحماية الجلد من طلاء الأظافر كما يمكن وضع طبقة من الفازلين حول الأظافر قبل وضع الطلاء لحماية الجلد.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن كيفية العناية بالاظافر:

 

هل تحاولين تدريم أظافر قدميك في المنزل؟

3 طرق طبيعية للتخلّص من مشكلة دخول الظفر في اللحم

ما هي أسباب تشقق الجلد حول الاظافر؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة