7 فوائد تشجّعكم على تناول الليمون في الرجيم

7 فوائد تشجّعكم على تناول الليمون في الرجيم

يحتوي الليمون على عناصر غذائيّة هامّة وضروريّة للجسم، ويشتهر في قدرته على مكافحة الإلتهابات والعدوى وتعزيز الجهاز المناعي لاحتوائه على فيتامين C بنسبٍ جيّدة. كما يمكن الإستفادة من الليمون عن طريق إضافته إلى مختلف أنواع الأطباق أو تناوله مع الماء كمنكّه طبيعي.

ولكن كيف يؤثّر تناول الليمون على الرّجيم؟ الجواب نكشفه في هذا الموضوع من موقع صحتي.

1
تعزيز الشعور بالإمتلاء

تعزيز الشعور بالإمتلاء

يخدع الليمون الجسم من خلال تعزيز الشعور بالإمتلاء والشبع، الأمر الذي يحدّ من نسبة السعرات الحراريّة المستهلكة هلى مدار اليوم وبالتالي التخلّص من الوزن الزائد وتنحيف الجسم بطريقةٍ صحّية.

2
ترطيب الجسم

ترطيب الجسم

يمنح الليمون الجسم شعوراً بالإنتعاش والترطيب، وهذا ما يحتاج إليه مقابل السعرات الحراريّة التي يفقدها أثناء الرّجيم؛ ممّا يزيد من النشاط والحيويّة ويساعد الجسم على حرق المزيد من الدّهون ومحاربة التّعب والإرهاق.

3
دعم عمل الجهاز الهضمي

دعم عمل الجهاز الهضمي

يحسّن الليمون ويدعم عمل الجهاز الهضمي من ناحية تحسين عمليّة هضم الطّعام والوقاية من مختلف المشاكل التي قد تنتج عن عسر الهضم مثل الإنتفاخات والغازات وآلام المعدة وغيرها. كما يعزّز الليمون وظيفة القولون ويخفّف من مشاكله بحيث يقي من الإمساك.

4
تعزيز وظائف الكبد

تعزيز وظائف الكبد

بفضل احتوائه على نسبةٍ جيّدةٍ من فيتامين C، يعمل الليمون على تعزيز وظائف الكبد وإفرازاته ويساعد على زياة فعالية حرق الدّهون عن طريق تفعيل عمليّة طرد السّموم المتراكمة في الجسم.

5
منع احتباس الماء

منع احتباس الماء

يتمتّع الليمون بقدرةٍ على منع احتباس الماء الزائد في الجسم وهذا يعني فقدان الوزن الزائد الذي قد يكون ناتجاً عن احتباس الماء. وتُعتبر هذه الميزة هامّة بالنّسبة إلى البعض عند اتّباع رجيمٍ لإنقاص الوزن.

6
ضبط معدّلات السكر في الدم

ضبط معدّلات السكر في الدم

يساهم تناول الليمون في ضبط وتوازن معدّلات السكر في الدم ومنع حدوث مقاومةٍ للأنسولين في خلايا الجسم، وهذا الأمر من شأنه أن يساعد على ضبط الشهية والتّقليل من تناول كمّياتٍ كبيرةٍ من الطّعام وبالتالي تقليل تخزين الدّهون في الجسم.

7
محاربة السمنة

محاربة السمنة

يمكن لليمون محاربة السمنة من خلال احتوائه على مركّباتٍ تساعد في ذلك، وتعمل على هدم وتكسير الدّهون وإفراز إنزيمات توازن نسبة السكر في الدم إضافة إلى تثبيط إنزيمات الكبد المسؤولة عن تركيب الكولسترول والدهون الثلاثية.

إليكم المزيد من موقع صحتي عن فوائد الليمون:


‪ما رأيك ؟
من انوثة