7 نصائح تحميكم من ظهور حب الشباب!

7 نصائح تحميكم من ظهور حب الشباب!

حب الشباب هو مرض جلدي غير خطير قد يؤدي الى ترك آثار ندبات على الجلد، وتظهر هذه البثور نتيجة زيادة كمية إفراز زيوت البشرة، ما يعرّض بشرتك الى مخاطر انسداد المسام. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لك أهم النصائح الفعّالة لتجنب ظهور حب الشباب وحماية البشرة من هذه الظاهرة الصحيّة المزعجة:

 

تنظيف البشرة بصورة منتظمة

 

إن كثرة التعرق تؤدي حتماً الى افرازات البشرة وظهور حب الشباب فيها، لذلك من الضروري أن تنظفي البشرة مرتين يومياً على الأقل، مع ضرورة إختيار غسول مناسب للبشرة وقادر على تنظيفها بلطف للحصول على بشرة هادئة. جرّبنا لك غسول Ducray Keracnyl Foaming Gel الذي يساعد على تقليل ظهور البقع والاحمرار المزعج نتيجة البثور والرؤوس الحمراء. كما يضمن التخلّص من حب الشباب خلال اسبوع من دون ترك أي آثار لها على وجهك، مع التخفيف من الزيوت الزائدة التي تتسبب في تراكم الأتربة والجراثيم، مما يؤدي الى انسداد المسام.

 

ترطيب البشرة وتقشيرها بإنتظام

 

من الضروري ترطيب وتقشير بشرتك بشكل مستمر، وذلك لحمايتها بشكل كامل من ظهور حبوب الشباب وأنواع البثور الأخرى، وهذه الخطوة أساسية لأنها قادرة على حماية البشرة من الجفاف ومن الإفرازات الدهنية الزائدة.

 

حماية البشرة من العوامل الخارجية

 

لتفادي ظهور حبوب الشباب يجب الحرص على حماية البشرة من العوامل الخارجية المختلفة من خلال ترطيب البشرة والحفاظ على رطوبتها، وتجنب التعرّض لأشعة الشمس لفترات طويلة من دون وقاية في فصل الصيف المقبل.

 

إستخدام واقي من أشعة الشمس

 

قبل الخروج من المنزل إحرصي على استخدام واقي الشمس بانتظام وبصورة يومية، مع ضرورة إعادة استخدامه مرة كل ساعتين. وفي هذا الإطار ننصحك بإختيار واقي للشمس خالي من الزيوت.

 

تناول الأطعمة الصحية

 

لتفادي ظهور حب الشباب من الضروري تناول الأغذية المحتوية على مضادات الأكسدة والدهون الصحية مثل الخضروات والفواكه والأسماك والمكسرات.

 

الإبتعاد عن التوتر

 

من المهم جداً الإسترخاء والإبتعاد عن مسببات التوتر والقلق، لأن هذه العوامل تؤدي الى زيادة مستوى هرمون الكورتيزول في الجسم المسؤول المباشر عن ظهور حب الشباب.

 

اختيار منتجات المكياج المناسبة

 

لوضع المكياج من الضروري الحرص على إختيار الماركات المعروفة والمختبرة لضمان تجنب تعرّض البشرة للالتهابات، خصوصاً أن بعض الأنواع غير المعروفة تسبب إنسداد المسام وظهور حب الشباب.

 

لتفادي ظهور حبّ الشباب، استفيدي من فوائد الغسول الذي طرحناه لك وغيره من المستحضرات الفعالة للتقليل من ظهور البثور، واضغطي هنا.

 

 

لمزيد من المعلومات عن أسباب ظهور حب الشباب وطرق العلاج تابعوا هذه المواضيع من صحتي:

 

7 خرافات احذري تصديقها عن حب الشباب!

هل بشرتكم دهنية وتعانون من حب الشباب؟ اليكم العلاج الفعال

3 أنواع من المشروبات يمكن أن تساعدكم في التخلص من حب الشباب!


‪ما رأيك ؟