8 اكواب من الماء لجسم من دون دهون

8 اكواب من الماء لجسم من دون دهون

لا تقتصر فوائد الماء على تغذية الجسم والمحافظة على ترطيب خلاياه بل تتعداه الى العديد من الأمور الأخرى، خصوصاً لناحية التخلّص من الدهون المتراكمة في الجسم، ومن هنا يشدد اخصائيو التغذية على ضرورة تناول الكثير من الماء أثناء اتباع الحميات الغذائية. ومن هنا سنقدم لكِ في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفيه عن التخسيس بالماء، خصوصاً وان الماء يساعد على التقليل من الشعور بالجوع وبالتالي تخفيف الوزن.

 

تخسيس الماء

 

انطلاقاً من ان الماء هو من الأمور المهمة جداً لصحة الانسان يدعو العديد من اخصائيي التغذية الى تناول ما لا يقل عن 8 أكواب مياه بشكل يومي كجزء من النظام الغذائي المتوازن، خصوصاً وان هذه الكمية من المياه تساعد على ترطيب الجسم وترك البشرة نضرة ورطبة. 

 

ومن هنا فان الاكثار من تناول الماء بشكل صحي يعتبر من الأمور التي تنشط الجسم وطريقة تنحيف آمنة وصحية، لكنها تساعد أيضاً على إبقاء كل خلية في جسمك قوية لتقل بذلك احتمالات إصابتك بمرض أو صداع أو تعب من أي نوع.

 

ويساعد رجيم الماء أيضاً علي تخفيف وطرد السموم الضارة من الجسم مثل التي تنتج عن طريق المرض أو الإجهاد. وعن طريق إضافة الماء للنظام الغذائي الخاص بك سيتمكن جسمك من طرد المواد الكيميائية الغير مرغوب فيها والتي تبطئ من وظائف الجسم الأساسية. 

 

مصادر أخرى للماء

 

لا تقتصر مصادر الماء على المياه النظيفة التي نشربها دوماً، بل يمكن الاستفادة من المياه التي تكون موجودة في الفواكه أو من خلال المياه الموجودة في العصائر الغير محلاة وبالتالي يمكن استبدال المياه العادية بهذه الأنواع من البدائل.

 

اليكم المزيد من الحميات الغذائية عبر موقع صحتي:

 

3 طرق مختلفة لتحضير الخضار للرجيم!

لخسارة الكيلوغرامات الزائدة هذه هي أهم اعشاب التخسيس

لتخسيس البطن إعتمدي إحدى هذه الوصفات الفعّالة!

‪ما رأيك ؟