9 أنواع من الجراحات تجعل عينيك أكثر جاذبية!

9 أنواع من الجراحات تجعل عينيك أكثر جاذبية!

جمال العين من أهم الصفات التي تميّز المرأة وتجعلها أكثر جاذبية، لكن بعض المشاكل في العينين يمكن أن تنعكس سلبًا على ملامح الوجه.  وثمّة أنواع عديدة من جراحات التجميل التي لها القدرة على علاج مشاكل العينين المختلفة. نحن من موقع صحتي سنعرّفكِ على أبرز جراحات تجميل العين ومضاعفاتها المحتملة.

 

9 أنواع من جراحات تجميل العين

 

تشمل جراحات تجميل العين علاج العيون الجاحظة والغائرة، الضيقة، العيون الآسيوية والحول في العينين، فضلاً عن علاج تجاعيد الجفون، الجفون الثقيلة، ازالة تجاعيد الضحك والهالات السوداء، والانتفاخ تحت العين، وذلك من أجل استعادة شبابك.

 

تتركز طرق إجراء هذه الجراحات على شدّ عضلات العين، أو إزالة ترهلات الجلد في منطقة ما حول العينين سواء من خلال أنواع الحقن المختلفة، مثل البوتكس، الفيلر والبلازما، أو من خلال العمليات الجراحية، أو حتى من خلال خيوط الشد.

 

كما تعتمد بعض أنواع هذه العمليات على تقنيات إذابة الدهون سواء عن طريق الحقن أو الليزر. أمّا جراحات تجميل العيون التي تعاني من الحول، فلا يمكن إجراؤها الا بواسطة الجراحة المجهرية. وتتم عن طريق شدّ عضلة العين أو تقصيرها أو إرخائها وإعادة وصلها بعيدا عن مكانها بحوالي مليمترات قليلة.

 

المضاعفات المحتملة لجراحات تجميل العين

 

من الطبيعي بعد انتهاء الجراحة، أن تعاني من صعوبة في إغلاق عينيك. وككل جراحة، يمكن للتخدير الكلي أن يسبّب بعض المضاعفات اذا كانت لديك حساسية تجاهه، فضلاً عن احتمال التعرّض لمخاطر النزيف أو التجمّعات الدموية في منطقة إجراء العملية.

 

بالتالي، الجراحة لا تؤثر سلبًا على البصر إلاّ في حال حصول خطأ طبي، فقد يتسبب باصابة العصب البصري ممّا يؤدي إلى فقدان البصر. من هنا، يجب اختيار جرّاح كفوء له خبرة ومركز طبي ذو سمعة جيّدة.

 

اقرأوا المزيد عن جراحات تجميل العيون على هذه الروابط:

 

كيف تتمّ عملية تكبير العيون؟

عملية توسيع العيون تشهد إقبالاً كبيراً... فما هي تفاصيلها؟

هل جراحة تجميل الجفون آمنة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة