9 حيل لإنقاص الوزن في الطقس البارد

9 حيل لإنقاص الوزن في الطقس البارد

في الطقس البارد يتناول البعض كمية كبير من الأطعمة وقد يبدو ذلك من الأمور الطبيعية في مثل هذا الموسم، ولكن بالطبع ستكون النتيجة غير مرضية من ناحية الوزن. لذا يبدأ البحث عن الطرق التي تساعدنا على الحد من المبالغة في هذه الكمية من الوجبات العشوائية، إذ علينا الإستفادة من هذه الأحوال الجوية وعكسها على الجسم بطريقة صحية وإيجابية من الناحية الغذائية.

من هنا اليكم هذه الحيل البسيطة التي يمكنكم من خلالها انقاص الوزن الزائد في الطقس البارد.

1

أكتبي جدولك الخاص:

حاولي تنظيم نظامك الغذائي بنفسك هذه المرّة، قومي بتصميم جدولك بالطريقة التي تفضلينها ومن ثمّ باشري بكتابة جدولك الخاص بالطعام أسبوعياً. أي إعمدي على تقسيم الوجبات الغذائية اليومية مع السناكات والمشروبات التي تنوين تناولها وشربها، ولاحظي كل يوم أنّك ستلتزمين بهذا الجدول الذي صممته أنت.

2

عدم الحرمان ولكن!

لا تحرمي نفسك من الأطعمة التي تحبينها في الطقس البارد، ولكن عليك عدم الإفراط بتلك الدسمة منها أو التي ترتفع فيها نسبة السعرات الحرارية، إذ يمكن تناولها مرّة واحدة في الأسبوع.

وإحرصي على تعزيز الأطباق التي تختارينها للوجبات بالأطعمة الصحية والغنية بالفيتامينات والعناصر وخصوصاً الخضار خلال هذا الموسم.

3

المزيد من البروتين:

من المعروف أنّ البروتين يساعد بشكلٍ كبير في إنقاص الوزن، لذا ومع الطقس البارد عليك تعزيز النظام الغذائي بكميات إضافية من المواد الغذائية الغنية بالبروتين والتي يمكن إضافتها على كل الوجبات الغذائية الأساسية اليومية من الفطور الى العشاء.

4

حصة السناك:

لا يمكن لأحد منا التخلي عن سناك أو أكثر خلال يومياتنا للحد من الشعور بالجوع، وبالتالي لمنح الجسم نسبة قليلة من السكر. لذا هنا يمكن إختيار حصة من الفواكه الطازجة أو التوجه الى السناكات الصحية في الطقس البارد مع المكسرات النيئة مثلاً أو قطعة من الشوكولا الداكنة مع الفراولة.

5

المشروبات الدافئة:

إستفيدي من الطقس البارد في هذه الفترة وإشربي الكثير من المشروبات الدافئة من الأعشاب الصحية والمفيدة وكذلك القرفة والزنجبيل، فهناك كمية كبيرة منها تساعد في إنقاص الوزن وحرق الدهون.

6

إختاري الشوربة:

في العادة يُنصح بتناول وجبة خفيفة على العشاء، وذلك من أساسيات الحميات التي نتبعها لخسارة الوزن، لذا إختاري في فصل الشتاء أطباق الشوربة التي تشعرك بالشبع وتمد الجسم بالفيتامينات الكثيرة، كما أنّ هناك أنواع مختلفة ومتعددة للشوربات اللذيذة.

7

شرب الماء:

قد ينسى البعض في مثل هذه الأحوال الجوية من شرب الماء، ولكن من المهم جداً أخذ كميات وافرة من المياه يومياً لمنع جفاف الجسم والبشرة، كما أنّها من أهم الخطوات التي تساهم في إنقاص الوزن وتثبيته.

8

التمارين الرياضية:

حاولي تخصيص بعض الوقت كل أسبوع للقيام ببعض التمارين الرياضية في المنزل، فعدا عن أنّها مفيدة للجسم بشكلٍ عام وللناحية النفسية أيضاً، فهي أيضاً تسرع عملية انقاص الوزن وحرق الدهون.

9

التعرض لبرودة الأجواء:

لا داعي للإستغراب، إنّ التعرض قليلاً للطقس البارد عند الخروج من البيت من حيل انقاص الوزن أو المحافظة عليه في هذا الموسم، ولكن من دون مبالغة في الأمر كي لا تتحوّل منافع الطقس البارد الى مشكلات صحية أبرزها الإصابة بنزلات البرد.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

مواضيع غذائية مفيدة لإنقاص الوزن والدايت: 

لفقدان الوزن... إليكم هذه النصائح المهمة عن طريقة شرب الشاي الأخضر

كيف تحضّرين الشوربة الحارقة للدهون؟

هل ترغبين بتناول أومليت خاصة بالدايت؟ إليك هذه الوصفات اذاً

‪ما رأيك ؟
من انوثة