أخطاء شائعة يجب التنبّه اليها في عمليات التجميل!

أخطاء شائعة يجب التنبّه اليها في عمليات التجميل!

لعمليات التجميل سيئات عديدة كحدوث مضاعفات خطيرة، ومنها الجلّطات الدمويّة، النوبات قلبيّة، بالإضافة إلى أخطاء أخرى قد تحدث في عمليات التجميل. لذلك، يجب معرفة هذه الآثار الجانبيّة، وإعادة التفكير بأخذ قرار في الخضوع لإجراء تجميلي. فما هي أهمّ هذه الآثار الجانبيّة؟.

 

أخطاء في العمليات التجميليّة

 

- الندوب: في العمليات الكبرى كشدّ البطن ورفع الصدر، تظهر الندوب التي ترتبط بالعوامل الجينيّة للمريض. فقد تشفى عند أحد مرضى، ولا يشفى شخص آخر. كما تظهر الندوب على البشرة الداكنة وحيث هناك تصبّغ كبير في الجلد.

 

- ظهور دهون جديدة: بعد عملية شفط الدهون على سبيل المثال، خلايا الدهون في معدتك ستظل دائماً في معدتك. فهذه العملية تهدف إلى شفط الدهون في منطقة معيّنة، عبر إزالة كمّية معيّنة من الخلايا الدهنية في تلك المنطقة. فإذا اكتسبت المرأة الوزن بعد عملية شفط الدهون، ستكتسب الدهون على الأرجح في منطقة لم تكن تعاني من الدهون في السابق. فأعيدي حساباتك!.

 

- الصدر: يحدث ترهّل في الثديين بعد تكبيرهما. ولكن هذه الفجوة الكبيرة بين الثديين ليست ناجمة عن العملية، بل عن عظمة الصدر الواسعة.

 

 - مخاطر إصلاح العمليّة السيّئة: إنّ العملية الثانية أي الإصلاحية، تكون على الأرجح أكثر إيلاماً، بالإضافة إلى العديد من المخاطر. وذلك لأنّ الطبيب يعيد الجراحة على أنسجة مجروحة مع تدفّق سيئ للدم. 

‪ما رأيك ؟
من انوثة