إذا كنتِ تفكرّين بنحت الجسم بالليزر ... هذا الموضوع يهمّكِ!

إذا كنتِ تفكرّين بنحت الجسم بالليزر ... هذا الموضوع يهمّكِ!

الحصول على جسد مثالي من دون عيوب وشوائب هو من الأهداف الأساسية للكثيرين، وذلك بهدف التمتّع بقوام جميل ومتناسق بعيداً عن هاجس السمنة الزائدة وتراكم الدهون في أماكن مختلفة من الجسم.

 

ما هي عملية نحت الجسم بالليزر وما أهدافها؟

 

على الرغم من أن البرامج الغذائية المخففة تساعد على التخلّص من البدانة، إلا أن عمليات نحت الجسم تبقى من الإجراءات الضرورية بعد فقدان الكثير من الكيلوغرامات الإضافية، وذلك لكونها تساهم في التخلّص من ترّهلات الجلد بشكل نهائي للظهور بشكل جذّاب ولا يقاوم، من خلال تشكيل مناطق معينة في الجسم والتخلّص من السلوليت الزائد فيها.

وإن عملية نحت الجسم بالليزر تتم من خلال إستخدام جهاز يصدر أشعة ليزر بترددات معينة، بهدف إذابة الدهون الموضعية المتراكمة في بعض الأماكن، والعمل على إبراز شكل بعض العضلات من خلال شدّ الترّهلات.

 

ما هي فترة النقاهة الضرورية بعد عملية نحت الجسم بااليزر؟

 

تعدّ عملية نحت الجسم بالليزر من الإجراءات الجراحية التي تتّم باستخدام التخدير الموضعي، وهي لا تستغرق عادةّ أكثر من أربع ساعات كحدّ أقصى. مع الإشارة الى أنه بعد هذه العملية يتّم التعافي بسرعة، ولا يعاني المريض إلّا من بعض الآلام البسيطة التي يمكن السيطرة عليها بواسطة أقراص المسكنات.

وهنا نشير الى أنه في مرحلة ما بعد العملية، ينصح الشخص بارتداء بعض الملابس أو الأربطة الضاغطة لمنع التورم وتجمع السوائل في موضع العملية، كما أنه لا بدّ من الالتزام بتعليمات الطبيب الكاملة، والحصول على الراحة التامة خلال يوم العملية واليوم التالي له على الأقل، قبل أن يعود الشخص لممارسة حياته الطبيعية.

 

المضاعفات الجانبية لعملية نحت الجسم بالليزر

 

على الرغم من المخاطر المحتملة لاستخدام ليزر نحت الجسم محدودة للغاية، إلا أن هناك بعض المضاعفات الجانبية المحتملة التي لا يمكن التغاضي عنها، ومنها:

- بعض الألم البسيط

- إحتمال إصابة بعض العضلات أو الأعصاب

- حصول حروق على الجلد أو في بعض طبقات الجسم الداخلية

- ظهور بعض التورم والاحمرار والتي يمكن التخلص منها باستخدام الكريمات الموضعية المضادة للالتهاب وكمادات الثلج

- تراكم بعض السوائل تحت الجلد

- الإحساس بخدر دائم في مناطق من الجلد

- بعض المضاعفات الناتجة عن التخدير

 

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق نحت الجسم:

لنحت الجسم بطريقة مثالية... تعرفوا على أحدث 5 تقنيات في هذا المجال!

ما الفرق بين عمليّة نحت الجسم وشفط الدهون؟

تقنية الفيزر... لقوامٍ ممشوق ومتناسق!

‪ما رأيك ؟