إستخدام البوتوكس... يصبح خطراً في هذه الحالات!

إستخدام البوتوكس... يصبح خطراً في هذه الحالات!

ظاهرة الحقن التجميلية الحديثة كالبوتوكس باتت من أكثر العمليات التي تلقى رواجاً واسعاً، لأنها من الخيارات الأسرع والأفضل عند المرأة للتخلّص من كابوس علامات الشيخوخة، وذلك لما تتمتع به من قدرة سريعة على إخفاء التجاعيد، وتمليس سطح الجلد وإعطاء الوجه النضارة والشباب.

 

أضرار ومخاطر إستخدام البوتوكس

 

في المقابل، لإستخدام البوتوكس أضرار كثيرة محتملة في حال إستخدامه بطريقة غير مناسبة، ومن أكثر المخاطر نذكر ما يلي:

 

أولاً: يعمل البوتوكس على إفراز مواد كيماوية بين العضلة والأعصاب،  ما قد يؤدي إلى الشلل في حال لم يتم التأكد من مكوناته ومصدره، لذلك من الضروري معرفة مصدر البوتوكس ومكوناته إضافة إلى خبرة الطبيب الذي يقوم بعملية حقن هذه المادة.

 

ثانياً: حقن البوتوكس التي تستخدم لإزالة التجاعيد قد تتسبب في إصابة النساء بفقدان الرؤية بشكل دائم  مع إحتمال رفع فرص الإصابة بالسكتة الدماغية. ويرجع السبب في ذلك إلى حدوث انسداد في الشرايين الأساسية التي تمدّ الجزء الخلفي من العين بالدم والأكسجين، مع إحتمال حدوث انسداد فى الشرايين التي تمدّ المخ بالأوكسجين.

 

ثالثاً: قد تتسبب حقن البوتوكس في حدوث تورمات بالوجه يصاحبها آلام شديدة، ويكمن السبب في ذلك إلى سوء عمليات تنظيم إستخدام هذه العلاجات أو الرقابة عليها. لذلك وفي حالات حقن البوتوكس من الضروري الاستفسار عن نوع المادة التي سيتم حقنها في الوجه والتعرف الى مزاياها بشكل جيد.

 

رابعاً: حقن البوتوكس في منطقة قريبة من العين قد يؤدي إلى سقوط الجفن عليها، وهذه المشلكة تحتاج إلى شهور لتعود العين إلى طبيعتها، ما يؤدي إلى انعزال هذا الشخص أحياناً عن المجتمع بسبب شعوره بالإحراج الشديد.

 

خامساً: إذا تم استخدام حقن البوتوكس بشكل مكثف في الوجه وبشكل غير متناسق، فإن ذلك قد يتسبب في تشويه كامل لملامح الوجه وشلّ عضلاته بشكل كامل.

 

اقرأوا المزيد عن حقن البوتوكس على هذه الروابط:

 

البوتوكس خلال الحمل... هل هو مسموح؟

قبل تجميل الذقن بحقن البوتوكس اقرأوا هذا المقال!

هل يفقد البوتوكس فعاليته عند الافراط في استخدامه؟

‪ما رأيك ؟