بعد الولادات المتكرّرة... جراحة شدّ البطن يمكن ان تكون الحلّ الجذري!

بعد الولادات المتكرّرة... جراحة شدّ البطن يمكن ان تكون الحلّ الجذري!

موضوع الرجوع لوزن ما قبل الولادة، يشغل بال الكثير من النساء. ولكنّ العودة الى الوزن السابق سيؤدي حتماً الى تراخي الجلد وترهلّه، لاسيما في منطقة أسفل البطن، والفخدين والثديين والأرداف. ولأنّ الرياضة لا تجدي نفعاً في كثير من الحالات، تبقى جراحة شدّ البطن الحلّ الوحيد. 

 

عوامل تزيد من ترهّل الجلد

 

هناك عوامل عدّة يمكن أن تساهم في زيادة التشققات في الجلد وترهّله منها: العامل الوراثي، السمنة الزائدة خلال فترة الحمل، وعدم ترطيب الجلد.

 

لذا على المرأة الحامل الاعتناء بجسمها خلال فترة الحمل من حيث الرياضة ولاسيما تمارين الحوض والترطيب المناسب لنوعية بشرتها، حتى تتفادى ظهور التشققات في مناطق البطن والاوراك والصدر الذي يتأثر سلباً بعد الرضاعة.

 

الهدف وراء شدّ البطن 

 

يعتبر شدّ البطن من أكثر الجراحات التجميليّة طلباً وشيوعاً لدى الأمّهات، لا سيّما بعد الولادات المتكررة. وتهدف هذه الجراحة الى إزالة الجلد الزائد، وشدّ عضلات البطن لتصبح أقوى. وكثيراً ما يتمّ المزج بين شدّ البطن وشفط الدهون في المناطق المجاورة للبطن، لتجميل منحنيات الجسم والحصول على نتيجة أفضل، شرط الاّ يكون لدى الأم أيّ معاناة من أيّ أمراض، تحول دون إجرائها. 

 

وعدا عن الترهلات في الجلد والتشققات، غالبا ما تكون هناك مشاكل في جدار البطن او انفصال في جدار البطن أو ما يعرف بالفتق بعد الولادات المتكررة. لذا فانّ جراحة شدّ البطن تتخلّلها ازالة الدهون المتراكمة في منطقة الخصر لاعادة نحت الجسم وشدّ العضل للتخلّص من الفتق الموجود واستئصال الجلد الزائد او المترهل بين المنطقة ما بين السرّة والعانة. 

 

التوقيت المناسب

 

من المهمّ أن يكون العلاج جذريّاً، كما ومن المهمّ الاّ تلجأ السيّدة بعد كل ولادة الى شدّ البطن، خصوصاً ان كانت ترغب في انجاب المزيد من الأطفال. وفي حال كانت السيّدة ترغب في الانجاب في المستقبل، من المفضّل اجراء العملية، التي لا تمنعها من الحمل ولا تؤثر على الجنين أو الرحم.

 

تستطيع جراحة شدّ البطن أن تقدّم لكِ شكلاً متناسقاً وجسماً منحوتاً، من خلال شفط الدهون المتراكمة في بعض الأماكن واعادة حقنها في المؤخرة مثلاً. وهكذا تحصلين على جسم مثالي كعارضات الازياء، ونجمات تلفزيون الواقع.

 

وسّعوا معلوماكم من خلال موقع صحتي حول عمليات شد البطن:

 

هكذا تعالجين مشكلة ترّهل البطن بعد الولادات المتكررة!

قبل ان تلجأي الى شدّ البطن... من المهم أن تقرأي هذا الموضوع!

كل ما يجب عليكم ان تعرفوه عن شد البطن بالليزر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة