خطوات تسبق جراحة تجميل الجفون... هكذا يتمّ التحضير لها

خطوات تسبق جراحة تجميل الجفون... هكذا يتمّ التحضير لها

تؤثّر الجفون على مظهر الوجه العام، لذلك قد يلجأ البعض إلى جراحة تجميل في هذه المنطقة بسبب تراكم الدهون فوق وتحت الجفون وعدّة أسباب أخرى يمكن أن تؤدّي إلى تدلّيها وجعل الوجه يبدو أكبر سنّاً. قكيف يمكن التحضير لإجراء عملية تجميل الجفون؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

التحضير للجراحة

هناك عدّة خطوات لا بدّ من المرور بها عند التفكير بإجراء عمليّة جراحية تجميلية للجفون.

 

- مناقشة موعد العمليّة مع الطبيب:  

يجب أوّلاً زيادة الطبيب التجميلي ومناقشة كافة التفاصيل المتعلقة بالعمليّة معه، قبل البتّ بموعد إجراء عملية تجميل الجفون وببعض الأمور التي يمكن أن تكون عالقة.

 

- إلقاء نظرة على التاريخ الطبي:

من المهمّ مناقشة بعض الأمور مع الطبيب خصوصاً في ما يتعلّق بالتاريخ الطبي للمريض، وما يتعلّق بالأمراض والمشاكل التي تمّت الإصابة بها في السابق والتي تؤثر على العيون. كما يجب إبلاغ الطبيب في حال المعاناة من أيّ مشكلة في الدورة الدموية أو الغدة الدرقية أو الحساسية في العيون أو السكري أو أيّ مرض مزمن آخر.

 

- الإبلاغ عن الأدوية التي يتمّ تناولها:

قبل بتّ أمر جراحة تجميل الجفون، يتطرّق الطبيب خلال حديثه مع المريض إلى الأدوية والمكمّلات الغذائية التي يتمّ تناولها بشكلٍ مزمن بما فيها تلك التي لا تحتاج إلى وصفة طبّية. يعود السبب إلى أنّ بعضاً منها يحتوي على مواد قد تُضاعف احتمالات حدوث النزيف أثناء أو بعد العملية.

 

- إجراء فحص جسدي:

يلجأ الطبيب إلى إجراء فحص جسدي كامل للمريض، يتضمّن فحص العيون والرؤية والقدرة على إنتاج الدموع، بالإضافة إلى قياس أجزاء من الجفون.

 

- تصوير الجفون:

بعد الإنتهاء من الفحص الجسدي، يقوم الطبيب بتصوير الجفون من عدّة زوايا، وذلك بهدف التخطيط الجيّد لمسار العملية الجراحية والمساعدة على تقييم التأثيرات المحتملة للجراحة.

 

- نقاش بشأن التوقّعات:

أخيراً، يُجري الطبيب مع المريض نقاشاً هاماً بشأن التوقعات من جراحة تجميل الجفون، ويتمّ العمل على جعل هذه التوقعات ملائمة مع الواقع والنتائج الطبية التي يتوقعها الطبيب.

 

وبعد البتّ بموعد إجراء عملية جراحة تجميل الجفون، يطلب الطبيب من المريض التوقف عن تناول بعض الأدوية قبل أسبوعين من العملية، وتجنّب التعرّض لأشعة الشمس لفترة معينة قبل وبعد الجراحة، بالإضافة إلى بعض التوصيات الأخرى التي تضمن نجاح العملية وتحول دون حدوث مضاعفات غير مستحبّة. 

 

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!


إليكِ المزيد من موقع صحتي عن جراحة تجميل الجفون:

‪ما رأيك ؟