كيف يمكن أن تحافظوا على نتائج عملية شدّ الجفون؟

كيف يمكن أن تحافظوا على نتائج عملية شدّ الجفون؟

يعاني البعض من مشكلة ترهّل الجفون أو ارتخائها ممّا يدفعهم إلى البحث عن حلول، وقد يتمّ اللجوء في هذه الحالة إلى عملية تجميل الجفون من أجل شدّها والتخلّص من المشكلة التي تسبّب لهم الإزعاج. فما هي عملية تجميل الجفون؟ وكيف يمكن الحفاظ على نتائجها؟ الجواب نكشفه في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

ما هي عملية تجميل الجفون؟

تجميل الجفون عملية جراحية تهدف إلى تحسين مظهر الجفون، ويمكن إجراؤها لتجميل وشد الجفون العلوية أو السفلية أو الاثنين معاً. ويمكن بفضل هذه العملية تصحيح بعض المشاكل التي تطرأ على الجفن بسبب ترهله، ممّا يُعيد الشباب والحيوية إلى منطقة العين ويجعل المرأة تبدو أصغر سنّاً وأكثر شباباً.

 

وداعاً لهذه المشاكل!

يمكن لتجميل الجفون أن يخلّص المرأة من المشاكل الآتية:

- الجلد المترهل والتجاعيد خصوصاً في الجفن العلوي.

- اضطراب الرؤية نتيجة الترهل في الجفن العلوي أو السفلي أو كليهما.

- الترسبات الدهنية الزائدة التي تسبب انتفاخ الجفون.

- الانتفاخات التي تظهر تحت العيون.

 

فترة ما بعد العمليّة

نتائج تجميل الجفون تظهر بعد فترة قصيرة من العملية الجراحية. وما يمكن توقّعه بعد إجراء العملية، ظهور بعض التورّم حول العينين في بعض الأحيان ولكنّ الأمر لا يدعو للقلق، إذ يزول التورّم في غضون أسابيع قليلة. وبعد انقضاء هذه الفترة، تتمّ إزالة الغرز ولا يبقى شيئاً من آثار العملية سوى علامات بسيطة للشق الجراحي الذي يختفي من تلقاء نفسه بشكلٍ تدريجي.

 

ما يجب فعله للحفاظ على النتائج

هناك بعض النصائح التي لا بدّ من أخذها بعين الاعتبار خصوصاً بعد إجراء عملية تجميل الجفون، للحفاظ على النتائج لأطول فترة ممكنة وتأخير مظاهر الشيخوخة:

- اتباع نظام غذائي صحّي ومتوازن قائم على مختلف أنواع العناصر الغذائية الهامة.

- الإكثار من شرب الماء بكميات وافرة خلال اليوم.

- تجنّب تناول المشروبات الغازية والمنبهات والوجبات السريعة.

- تفادي التعرّض لأشعة الشمس لفترة طويلة.

- ممارسة الرياضة المعتدلة بانتظام.

 

ويُنصح كذلك بتجنّب فرك العينين والحرص على تنظيف الجفون بالمراهم التي يصفها الطبيب، مع أهمية استشارته بشأن الخطوات الواجب اتباعها بعد العملية للتعافي السريع. 

 

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!


إليكِ المزيد من موقع صحتي عن تجميل الجفون:

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة