ما هي انواع عمليات التجميل الترميمية؟

ما هي انواع عمليات التجميل الترميمية؟

كريستال النوار

الجراحة الترميمية تهدف إلى تحسين وظيفة جزء معيّن من الجسم أو أنسجته وإعادتها إلى وضعها الطبيعي لكي تقوم بوظيفتها كالسابق، على عكس الجراحة التجميلية التي تهدف إلى تحسين الشكل الخارجي فحسب. كما أنّ الترميمية لا تتضمّن أيّ تغييرات في أعضاء الجسم.

ومن الفوارق المهمّة أيضاً، أنّ الجراحة الترميمية عادةً ما يكون الغرض منها تحسين جزء معيّن من الجسم لأهدافٍ صحّية لكي يستعيد وظيفته كالسابق، وليست تجميلية فقط على عكس العمليات الجراحية الأخرى التي تهدف إلى تغيير المظهر وتحسينه فحسب. وما سنكشفه في هذا الموضوع من موقع صحتي هة أنواع عمليات التجميل الترميمية لكي تعرفوا اكثر عنها.

1
جراحات اليدين والقدمين

جراحات اليدين والقدمين

تُجرى الجراحة الترميمية في اليدين والقدمين في حال الإصابة بمرض أو ورم في هذه الأجزاء من الجسم أو في حالة الطفل الذي يولد بعيوب وتشوّهات تتمثل في زيادة أصابع اليدين أو القدمين. وبعد التعرّض لحادث معين، يمكن لهذه الجراحة أن تستعيد شكل اليدين أو القدمين وتُعيد إليها وظيفتها الطبيعية.

2
جراحات الوجه

جراحات الوجه

يتمّ إجراء جراحات الوجه الترميمية بهدف إصلاح العيوب الخلقية مثل الشفة الأرنبية. كما يمكن لهذا النوع من الجراحة أن يُعالج المشاكل التي تنتج عن الحوادث بعد التعرّض لها والإصابة بتشوّه معيّن في الوجه، مثل عملية تجميل الأنف لعلاج كسرٍ فيه.

3
جراحة الثدي

جراحة الثدي

إعادة ترميم أو بناء الثدي تُجرى من خلال استخدام السيليكون في حال الخضوع لاستئصال الثدي نتيجة الإصابة بالسرطان. كما يمكن اللجوء إلى هذا النوع من الجراحة الترميمية في حال تسبّب المعاناة من ضخامة الثدي بمشاكل صحية معيّنة، حيث تُجرى عملية تصغير للثدي.

4
العناية بالجروح

ترميم بالجروح

عند الإصابة بجروح كبيرة يصعب التئامها، قد ينصح الطبيب باللجوء إلى هذه العملية لزراعة الجلد أو القيام بأحد تقنيات جراحة التجميل الترميمية الأخرى. يتمّ استخدام تقنيات حديثة في هذه العملية وتشمل زراعة الأنسجة وأخرى عديدة.

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

 

المزيد عن عمليات التجميل في ما يلي:

‪ما رأيك ؟