من يحتاج إلى عملية تجميل جفن العين؟

من يحتاج إلى عملية تجميل جفن العين؟

العيون هي مرآة الإنسان وهي البوابة التي يطل من خلالها على العالم، كما أنها تشكل جزءاً مهماً من الطلة الجميلة. من هنا تهتم النساء كثيراً بمكياج العيون الذي يجعلها أكثر اتساعاً وجمالاً وجاذبية، ولكن مع التقدم في السن ومع تأثر العيون والجفون بمرور الزمن، تحتاج العيون إلى تقنية أكثر فاعلية من المكياج لتجميلها، كما أن الرجال أيضاً يسون في بعض الحالات إلى تجميل منطقة العيون لمظهر أكثر شباباً، فيسعى الكثير من الأشخاص إلى الخضوع إلى عملية تجميل الجفون. فما هي هذه العملية، هدفها ونتائجها؟ الأجوبة في السطور التالية.


هدف عملية تجميل الجفن

مع التقدّم في العمر، نلاحظ أن الجفون تتمدد، كما أن العضلات التي تدعمها لا تعود قادرة على القيام بهذه الوظيفة على أكمل وجه، لذلك تبرز مشكلة تدلي الجفون فوق العينين، بحيث يصبح فيها جلد زائد إضافة إلى بعض الأنسجة الدهنية التي لا حاجة لها، والتي تؤدي إلى تكوين الجيوب تحت العيون وتغيير شكل العينين والحاجبين.

ومن ناحية أخرى فإن هذه المشكلة ممكن أن تسبب حجب الرؤية بشكل جزئي، وهذا بدوره يؤثر سلباً على القدرة على القيادة أو استخدام بعض أنواع الآلات التي يمكن أن تكون خطيرة، كما وعلى تفاصيل الحياة اليومية للشخص. وهنا يصبح العلاج هو عملية شد الجفن للتخلص من هذه الأنسجة الزائدة.

أنواع العملية وخطواتها

يمكن أن يقوم الطبيب بشد الجفن العلوي أو الجفن السفلي أو الإثنين معاً، إضافة إلى التخلص من الأكياس الدهنية المنتفخة تحت العين، ويمكن أن يتم ذلك بطريقة الجراحة او بواسطة الليزر. وتتم العملية نحت تأثير التخدير التام.

يقوم الطبيب أولاً بفصل الجلد عن الأنسجة الدهنية والأنسجة الزائدة والعضلات الفضفاضة الموجودة تحته، ومن ثم يقوم بإغلاق الشق بواسطة الغرز في بعض الحالات ومن دون الحاجة إلى غرز في حالات أخرى.

على المريض بعد إجراء العملية الانتباه إلى الجرح والحفاظ على نظافته تجنّباً لأي التهابات أو عدوى بكتيرية، ويمكن أن تكون هناك بعد الكدمات أو التورّم، ولكن آثار العملية سوف تزول تدريجياً خلال اسبوع، والنتائج النهائية سوف تظهر خلال أسبوعين على الأكثر.

إقرؤوا حول جراحات الفك في ما يلي:

معلومات مهمّة لكِ اذا كنتِ تفكّرين باجراء عملية تجميل الفكّ!

تعريض الفك... اخر صيحات التجميل!

هذه الحالات تستدعي عملية الفك السفلي... اكتشفوها الآن!





 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا