نتائج عملية تجميل الأرداف هل تدوم إلى الأبد..؟

نتائج عملية تجميل الأرداف... هل تدوم إلى الأبد؟

تجميل الأرداف أو تكبير المؤخرة أو "المؤخرة البرازيلية" هي عبارة عن إجراء جراحي تجميلي يهدف إلى إعطاء المزيد من الحجم إلى منطقة الأرداف ورفع المؤخرة مما يساعد في تحسين المظهر العام للجسم. وهذه العملية هي من الجراحات التجميلية الأكثر انتشاراً اليوم بين النساء، فما هي وكيف يتم إجراؤها وكم تدوم نتائجها؟

كيف يتم تجميل الأرداف؟

إن الطريقة التي غالباً ما تُعتمَد لتكبير المؤخرة وتجميل الأرداف هي عملية الحقن بالدهون الذاتية في هذه المنطقة لإعطائها المزيد من الحجم وتحويلها من منطقة مسطّحة إلى مؤخرة ممتلئة ومرفوعة مما يحسّن شكل أسفل الظهر والمظهر العام للجسم الذي يصبح أكثر تناسقاً ويبدو أكثر رشاقة.

تقوم هذه العملية على شفط الدهون من منطقة أخرى من الجسم، غالباً ما تكون من منطقة البطن أو الفخذين، معالجة هذه الدهون وتنقيتها، ومن ثم حقنها من جديد في منطقة الأرداف والمؤخرة للوصول إلى الشكل المطلوب.

نتائج عملية تجميل الأرداف

قد تحتاج المرأة إلى عدة أسابيع للتعافي من هذه العملية، وخلال هذه الفترة من الممكن أن تشعر بالخدر والألم إضافة إلى الشعور بالخدر. وقد تظهر على منطقة المؤخرة والأرداف بعض الكدمات والانتفاخات والتورّم التي ستزول تدريجياً. وعندما تزول هذه الآثار، تبدأ النتائج بالظهور يوماً بعد يوم، ولكن النتائج النهائية سوف تحتاج إلى ستة أشهر لتظهر بشكل تام.

والجدير بالذكر أن هذه الدهون التي يتم حقنها في منطقة الأرداف والمؤخرة سوف يمتصها الجسم فتصبح جزءاً منها، وبالتالي فإنها سوف تتماشى مع إيقاع ازدياد الوزن أو نقصانه، أي أن المؤخرة سوف يزداد حجمها مع زيادة الوزن، وسوف يصغر حجمها مع خسارة الوزن. لذلك يمكننا القول أن نتائج هذه العملية هي طويلة الأمد، شرط أن تتقيّد المريضة بنظام غذائي صحي يحافظ على وزنها الصحي من دون زيادة أو نقصان، ولا يؤثر على الشكل الجديد لمؤخرتها وأردافها.


اقرئي حول طرق التنحيف في ما يلي:

كيف تخسرون وزنكم بأسبوع فقط وبدون رجيم؟

إخسري الوزن بسرعة قياسية مع رجيم 3 أيام الفعّال!

إخسري 10 كيلوغرامات من وزنكِ الزائد مع رجيم 20 يوم !

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة