هل تفكّر بتجميل الحنك؟ حقائق يجب أن تعرفها عن هذه العملية التجميلية

هل تفكّر بتجميل الحنك؟ حقائق يجب أن تعرفها عن هذه العملية التجميلية

يتجه المزيد والمزيد من الرجال إلى الإجراءات التجميلية لتحسين ملامح وجههم ونحت أجسامهم وتحسين بشرتهم. من هنا يعمل أطباء التجميل على تطوير العمليات التي من شأنها أن تساعدهم في الحصول على ما يريدون من ناحية المظهر الجذاب. وفي ما يلي سوف نلقي الضوء على عملية تجميل الحنك للرجال التي أصبحت شائعة، فتابعونا.


عملية تجميل الحنك للرجال

تهدف هذه العملية إلى تعزيز خط الفك والذقن مما يساعد في خلق مظهر منحوت وذكوري جذاب. فوفقاً للأكاديمية الأمريكية لجراحي تجميل الوجه، تعد عملية تكبير الذقن وتحسين الفك من أكثر عمليات تجميل الوجه شيوعاً للرجال. فإذا كانت تقنيات تحسين الجسم والبشرة لا تحتاج إلى الجراحة بل هي أسهل من ناحية التطبيق ومتاحة بشكل أكبر، فإن الحصول على ذقن وفك أكثر تحديداً ليس من الممكن تحقيقه من دون الخضوع إلى إجراء جراحي تجميلي.

وعلى الرغم من اختلاف الأذواق بشأن الجمال الذكوري، وارتباطه بعوامل أخرى مثل الشخصية والطبع والجدية أو روح الدعابة، فإن الوجه متماثل، الذقن المربع، الفك العضلي القوي وعظام الخد الواضحة المعالم هي سمات يتّفق الكثيرون على أنها من علامات الجاذبية الذكورية.

أنواع تجميل الحنك

تندرج عمليات التجميل للحنك عند الرجال ضمن فئتين أساسيتين، أي تصغير الحنك أو تكبير الحنك. تصغير الحنك يتم من خلال نحت العظام للوصول إلى الشكل المتناسق مع باقي أجزاء الوجه. فيمكن الزرع أو تطعيم الحنك لإعطاء الذقن حجماً أكبر، كما وفي حالات أخرى يتم تحريك العظام نحو الأمام لتحقيق التوازن في منطقة الحنك، أو تصغير الذقن البارز من خلال إزالة النتوء من جهته الأمامية. وغالباً ما تترافق هذه الجراحات مع العمليات الجراحية للأنف.

فترة التعافي والنتائج

بعض الخضوع إلى العملية الجراحية لتجميل الحنك، يقوم الطبيب بوضع الكمادات على مكان العملية لأيام قليلة، وفي الكثير من الأحيان يشعر الشخص بالبعض من الأوجاع المقبولة نسبياً والتي يمكن تخفيفها بواسطة الأدوية المسكنة، ولكن يجب حماية الحنك من الكدمات ومن التلوّث طوال فترة الشفاء.

أما الانتفاخات التي تسببها العملية فهي تختفي تدريجياً خلال الأسابيع الستة اللاحقة، ليستطيع الشخص رؤية النتائج النهائية للجراحة التي خضع لها.

إقرؤوا حول عمليات التجميل في ما يلي:

9 أنواع من الجراحات تجعل عينيك أكثر جاذبية!

هل جراحة تجميل الجفون آمنة؟

كلّ ما يجب ان تعرفيه عن جراحات التجميل تحت العين!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة