أعراض يمكن أن تصيب أطفالكم ليلاً اذا كانوا يعانون من الربو

أعراض يمكن أن تصيب أطفالكم ليلاً اذا كانوا يعانون من الربو

يعاني العديد من الأطفال من الربو في مرحلة الطفولة، بحيث تصبح الرئتان والممرات الهوائية ملتهبة بسهولة عند التعرض لمحفزات معينة، مثل استنشاق حبوب اللقاح أو الإصابة بنزلات البرد أو أي عدوى تنفسية أخرى. يمكن أن يسبب الربو في مرحلة الطفولة أعراضاً يومية مزعجة تتداخل مع اللعب والرياضة والمدرسة والنوم. كما ويمكن ان يعاني بعض الأطفال من أعراض الربو المزعجة خلال الليل، والتي سوف نطلعكم على أهمها في هذا الموضوع.

اعراض الربو ليلاً عند الأطفال

1

سعال مستمرّ

قد يعاني الأطفال المصابين بالربو من السعال المستمرّ والمتكرّر والذي تشتدّ وتيرته خصصواً خلال فترة الليل. ان السعال المستمرّ يحدث نتيجة تهيّج الممرّات الهوائية ويمنع بالتالي وصول الاكسيجين بكمياتٍ كبيرة وكافية الى كافة أعضاء الجسم وخصوصاً الى الرئتين.

2

الأزيز

يمكن أن يتنوع أزيز الربو من خفيف إلى شديد، وهو يبدو وكأنه صافرة عالية النبرة. في بعض الأحيان، ستتمكنين من سماع أزيز طفلك بسهولة، عادةً عندما يتنفس. مع اشتداد حدة الأزيز، قد يعاني طفلك أيضاً من صعوبة في التنفس. عادة ما يكون صفير الربو أسوأ في الصباح أو في الليل عندما يكون الهواء أكثر برودة. في أحيان أخرى ستسمعين أزيزاً بعد أن يقوم طفلك ببعض التمارين او الأنشطة البدنية.

3

عدم القدرة على التنفس

ان عدم القدرة على التنفس بشكلٍ جيّد قد تكون من اهم اعراض الربو خلال الليل عند الأطفال، ولعلها الأخطر. فقد تلاحظين ان طفلكِ يحاول ان يتنفس بصعوبة وبوتيرة سريعة من جل الحصول على كمية الاكسيجين المناسبة. قد تلاحظين ان وتيرة تنفسه تكون سريعة خلال الليل واثناء النوم.

4

عدم القدرة على النوم

في الواقع، ان اعراض الربو في الليل، مثل السعال المستمرّ وعدم القدرة على التنفس، يمكن ان تمنعا الطفل من النوم بشكلٍ طبيعي ومتواصل. من هنا، فإن السعال وعدم قدرته على التنفس بشكلٍ صحيح يمكن ان يمنعاه من النوم على الرغم من شعوره بالنعاس التعب.

لقراءة المزيد عن صحة الاطفال اضغطوا على الروابط التالية:

بالخطوات: اليكِ الطريقة الصحيحة للفّ طفلكِ بالقماط!

نوم الطفل على بطنه لوقتٍ قصير يفيده كثيراً... اليكِ السبب!

تعرّفي على أسباب ضحك رضيعكِ وأهميّته

‪ما رأيك ؟
من انوثة