أي أسباب تكمن وراء تقيؤ طفلكِ الرضيع بشكل مستمر؟

أي أسباب تكمن وراء تقيؤ طفلكِ الرضيع بشكل مستمر؟

من الطبيعي أن يتقيأ الرضع من حين لآخر. في معظم الحالات، لن تستمرّ هذه المشكلة أكثر من يوم إلى يومين وقد لا تكون علامةً على أي شيء خطير. ومع ذلك، يمكن أن يتسبب القيء المستمر أحياناً في إصابة طفلك الرضيع بالجفاف الشديد، وفي بعض الأحيان قد يكون علامة على شيء أكثر خطورة، مثل التهاب السحايا.

اسباب القيء عند الرضع

1

التهاب المعدة والأمعاء

التهاب المعدة والأمعاء هو نوع من العدوى التي تصيب أمعاء الطفل ويمكن ان تسبب القيء عند الرضع. إنه سبب شائع للقيء عند الأطفال الرضع وعادة ما تستمر بضعة أيام.

2

حساسية الطعام

يمكن أن تسبب الحساسية الغذائية القيء عند الأطفال الرضع، بالإضافة إلى أعراض أخرى، مثل الطفح الجلدي والحكة وتورم الوجه أو حول العينين أو الشفتين أو اللسان أو سقف الفم. من هنا، يجب ان تحرصي على اختيار نوع الحليب او أنواع الأطعمة التي لا تسبب القيء واستشيري طبيبه للحصول على تشخيص طبي إذا كنتِ تعتقدين أن طفلك قد يكون لديه حساسية تجاه الطعام.

3

التهابات أخرى

يمكن أن يكون القيء في بعض الأحيان علامة على وجود عدوى غير التهاب المعدة والأمعاء، مثل التهابات المسالك البولية، والتهابات الأذن الوسطى، والالتهاب الرئوي أو التهاب السحايا. اتصلي بطبيب طفلك إذا كان يتقيأ ويعاني من أعراض إضافية للعدوى، مثل ارتفاع درجة الحرارة او الحمى.

4

ارتجاع المريء

يُصاب بعض الأطفال الرضع بارتجاع المريء تماماً مثل البالغين في أي عمر. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تقيؤ الطفل في الأسابيع أو الأشهر الأولى من حياته. يحدث القيء الناجم عن ارتداد الحمض عندما تكون العضلات الموجودة في الجزء العلوي من المعدة مسترخية للغاية. يؤدي هذا إلى تقيؤ الطفل بعد فترة وجيزة من الرضاعة.

لقراءة المزيد عن المشاكل التي تصيب الرضع اضغطوا على الروابط التالية:

4 طرق للتخلص من البلغم عند الطفل الرضيع

متى يكون ارتفاع حرارة الطفل مرتبطاً بالتسنين؟

احذروا ضعف القناة السمعية عند الطفل

‪ما رأيك ؟
من انوثة