إذا كنتِ حاملاً... هذه الاسباب تمنعك من الصيام في رمضان!

إذا كنتِ حاملاً... هذه الاسباب تمنعك من الصيام في رمضان!

تختلف قدرة المرأة الحامل عن المرأة العادية بما يتعلق بالصيام وهناك عدة أمور طبية تمنع المرأة الحامل من الصيام لفترة طويلة وبخاصة إذا كانت تعاني من مشاكل صحية أو بحاجة الى تناول مجموعة من الأدوية للمحافظة على صحة الحمل ومن هنا يقرر الطبيب المشرف على الحمل السماح للمرأة الحامل بالصيام في شهر رمضان أو عدم الصيام خلاله وذلك يتعلق بالتاريخ المرضي أو الحالة الصحية للمرأة الحامل والجنين. في هذا الإطار نقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة اسباب تمنع الحامل من صيام رمضان.

 

الصيام وصحة الحامل

 

من ناحية أولى كانت عدة دراسات قد أكدت أن الصيام يؤدي الى تغيرات فسيولوجية وكيميائية للمرأة الحامل ولكنه لا يسبب أي خطر على صحة المرأة أو صحة الجنين بحال كانت بصحة جيدة ولا تعاني من أي أمراض ولكن من الضروري ان تكون المرأة متابعة من قبل طبيبها المشرف على الحمل وذلك تجنباً لأي تأثيرات سلبية قد تعود على صحة المرأة والجنين معاً. 

 

هل الصيام مفيد أو مضر لصحة المرأة؟

 

على الرغم من أن الصيام مفيد جداً للمرأة الحامل إلا أنه من الممنوع في الكثير من الأحيان أن تقوم به بخاصة إن كان وزن الجنين صغيراً أو بحال كان السائل الأمنيوسي خفيفاً خلال الحمل. إذا كانت الحامل تعاني من مشاكل صحية في المسالك البولية التي تتطلب المعالجة سيطلب منها الطبيب تناول السوائل لذلك لا تستطيع أن تصوم، أو كذلك إن كانت تعاني من مرض السكري. أخيراً، على الحامل استشارة الطبيب في كل الحالات إن أرادت أن تصوم في شهر رمضان من أجل تجنب أي مشكلة صحية.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن صيام الحامل في رمضان من خلال موقع صحتي:

 

ما هو تأثير الصيام على الحامل؟

اليكِ مشاكل الصيام للمرأة الحامل وطرق تجنبها

هل يمنعكِ سكري الحمل من الصيام؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة