إستمتعي بركلات جنينك خلال الشهر السادس!

إستمتعي بركلات جنينك خلال الشهر السادس!

يعتبر الشهر السادس للمرأة الحامل من أكثر الأشهر تشويقاً خصوصاً أنها تدخل بعده إلى المرحلة الأخيرة والقريبة من الإنجاب. في هذا الشهر تشعر بأن حجم جنينها ازداد بشكل ملحوظ، كما أنها ستستمتع بتحركاته المتعددة، التي سرعان ما سوف تتحّول إلى ركلات.

 

وبحلول الشهر السادس من الحمل، ستلاحظين أن قدميك ويديك متورمة بعض الشيء وذلك بسبب حبس الجسم للسوائل داخل الأنسجة بهدف إمداد طفلك بالمغذيات. تعرفي معنا على أهم التغيرات التي يمرّ بها جنينك في الشهر السادس.

 

كيف ينمو الجنين في الشهر السادس؟

 

يستمر الطفل في النمو بسرعة خلال هذا الشهر وليس فقط من ناحية اكتساب الوزن، ولكن أيضا الطول. جلده يتحول إلى اللون الوردي بسبب الأوعية الدموية التي تتشكل تحت الجلد. الرئتان تستمران في النضوج على الرغم من أنه لم يحن الوقت بعد ليتنفس.

 

كما أن الجنين في الشهر السادس من الحمل يكون في أعلى مستويات نشاطه وهو يستجيب بشكل طبيعي للأصوات الخارجية.

 

إذا كنت ترغبين مع زوجك معرفة كيف يستجيب الجنين الذي يتكوّن في أحشاءك لصوتك، فهذا الشهر هو الأنسب لذلك الامر. يستمر الجنين أيضا في تطوير قشرة الكالسيوم وهذا نوع من الغطاء الشمعي الذي يحمي بشرته من الإنزلاق وهي تطفو وسط السائل الذي يحيط به.

 

كما وبحلول نهاية هذا الشهر، تنمو أصابع طفلك المنتظر وأظافر قدميه وتصبح مرئية من خلال الصورة لموجات ما فوق الصوتية.

 

ما هو طول الجنين خلال الشهر السادس من الحمل؟

 

بحلول نهاية الشهر السادس، يبلغ طول طفلك حوالي 30 سم ويزن حوالي   كيلوغرامات.

 

تحرّكات الجنين في الشهر السادس

 

عندما يبدأ طفلك بالتحرك في الأشهر السابقة، لن تشعري بالركلات أو بتحركاته في كثير من الأحيان. ولكن خلال الشهر السادس، يزداد حجم الجنين ما يعني أنك ستشعرين بتحرّكاته في أحشاءك معظم الوقت. هذه الركلات سوف تتكّرر وستشعرين بقوتها أكثر.

 

وفي الشهر السادس أيضاً سوف تلاحظين أن طفلك أكثر نشاطا في أوقات معينة من اليوم، مثل عندما تجلسين بعد قيامك ببعض الجهود البدنية أو حتى بعد تناولك وجبة طعام ثقيلة.

 

اقرأوا المزيد عن الحمل في الشهر السادس على هذه الروابط:

 

كم سيبلغ وزن جنينك في الشهر السادس؟

هل مغص الحمل في الشهر السادس خطير؟

هذا هو الوزن الذي يبلغه طفلك في الشهر السادس

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة