إليكِ أنواع السلطات الآمنة خلال فترة الحمل!

إليكِ أنواع السلطات الآمنة خلال فترة الحمل!

 

إن السلطات مصادر ممتازة للعناصر الغذائية المهمة في الحمل، سواء للمرأة الحامل أو لطفلها الذي لم يولد. تتيح لكِ السلطات الغنية بالخضروات الطازجة، المكسرات، البذور، الحبوب الكاملة والأسماك أو اللحوم الخالية من الدهون الوصول إلى الفيتامينات والمعادن والبروتينات وأحماض أوميجا 3 الدهنية الأساسية.

 

سلطات مفيدة للحامل

1

السلطة الخضراء

وهي السلطة التي تحتوي على مزيجٍ من الخضار الورقية الخضراء، كالخسّ والجرجير والسبانخ. وهذه السلطات يمكن أن تساعد كثيراً على تنشيط حركة الأمعاء ذلك لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية والتي يمكن أيضاً ان تملىء المعدة وتمنع بالتالي الشعور بالجوع لساعاتٍ طويلة. ولكن، من الضروري ان تحرص المرأة الحامل على غسل الخضروات الورقية جيّداً قبل تناولها، وذلك من اجل تفادي إنتقال أي نوعٍ من البكتيريا من خلالها إلى داخل جسم الحامل او طفلها.

2

 

سلطات اللحوم، الدجاج والمأكولات البحرية

البروتين مهم لنمو الطفل، لكن هناك العديد من المصادر غير الصحية للبروتين والتي لا تعتبر أبداً آمنة في الحمل. من هنا، لا بدّ ان تتجنب الحامل إضافة اللحوم الغنية بالدهون والأسماك النيئة والبيض النيئ والمأكولات البحرية المدخنة والأسماك التي تحتوي على كميات كبيرة من الزئبق. قد تكون السلطة التي تحتوي على سمك التونة المعلّبة جيّدة لأن هذا النوع من التونة يحتوي على كمية صغيرة من الزئبق، ولكن من الضروري استشارة الطبيب لتحديد كمية آمنة. أما السلطات مع المكسرات والتوفو والدجاج المطبوخ والديك الرومي أو السلمون هي خيارات آمنة لتوفير الحصة اليومية من البروتين.

3

 

سلطات الفواكه

تعتبر سلطات الفواكه من الأنواع المفيدة جداً للحامل، خصوصاً الفراولة، الكيوي، الموز، التفاح، التوت، العنب والخوخ... فالحامل بحاجة لنصف كوب إلى 6 أكواب من الفواكه يومياً وخصوصاً في الثالث الثالث. لذلك، من المفيد جداً استبدال السكريات التي تحتوي على سعراتٍ حرارية فارغة، بكوب من سلطة الفواكه يومياً، وهذا ما يوفر المعادن والفيتامينات للطفل كما ويعزز من نظام الحامل المناعي.

 

لقراءة المزيد عن غذاء الحامل إضغطوا على الروابط التالية:

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة