إليكِ افضل الفيتامينات التي يجب أن تتناوليها خلال الحمل!

إليكِ افضل الفيتامينات التي يجب أن تتناوليها خلال الحمل!

يعدّ اتباع نظام غذائي صحي من الأمور الضرورية خصوصاً أثناء الحمل. كما أنه من المفيد أيضاً، وأثناء الحمل تناول بعض الفيتامينات لمنع أيّ نقصٍ بالتغذية والذي يمكن أن يؤثر على صحة الجنين والحامل على حدّ السواء. ولكن، ما هي أنواع الفيتامينات التي من الضروري أن تناوليها خلال الحمل؟

 

افضل فيتامينات للحامل

1

حمض الفوليك قبل وأثناء الحمل

يجب أن تتناولي 400 ميكروغرام من حمض الفوليك كل يوم قبل الحمل وحتى الأسبوع الـ12 من الحمل. يمكن أن يساعد حمض الفوليك في منع العيوب الخلقية المعروفة باسم عيوب الأنبوب العصبي، بما في ذلك السنسنة المشقوقة. إذا لم تتناولي حمض الفوليك قبل الحمل، يجب أن تبدئي بتناوله بمجرد معرفة أنك حامل. يجب عليك أيضاً تناول الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك (الشكل الطبيعي لحمض الفوليك)، مثل الخضار الورقية الخضراء. قد تحتوي بعض حبوب الإفطار على حمض الفوليك.

2

فيتامين د

يحتاج جميع البالغين، بما في ذلك النساء الحوامل والمرضعات، إلى 10 ميكروغرام من فيتامين د يومياً، لذلك عليكِ التفكير في تناول مكمل يحتوي على هذه الكمية. ينظم فيتامين د كمية الكالسيوم والفوسفات في الجسم، وهي ضرورية للحفاظ على صحة العظام والأسنان والعضلات. يصنع الجسم فيتامين د عندما تتعرض البشرة لأشعة الشمس الصيفية. نذكر أنه بإمكانكِ أن تجدي فيتامين د أيضاً في بعض الأطعمة، مثل: الأسماك الزيتية (مثل السلمون والماكريل والرنجة والسردين)، البيض واللحوم الحمراء.

 

3

الحديد

إذا كان لديك نقصاً في الحديد، فمن المحتمل أن تشعري بالتعب الشديد وقد تعانين من فقر الدم. من هنا، وفي حال خضعتِ للفحوصات اللازمة ووجد الطبيب انكِ تعانين من نقصٍ في الحديد أو فقر الدم، فقد يصف لكِ مكمّلات الحديد. كما وتحتوي اللحوم الخالية من الدهون والخضروات ذات الأوراق الخضراء والفواكه المجففة والمكسرات على الحديد. إذا كنت ترغبين في تناول الفول السوداني أو الأطعمة التي تحتوي على الفول السوداني (مثل زبدة الفول السوداني) أثناء الحمل، يمكنك القيام بذلك كجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن ما لم تكن لديك حساسية تجاهه.

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة