Sohati - اذا كان طفلكِ يعاني من الاكزيما... تابعي هذا الموضوع!

اذا كان طفلكِ يعاني من الاكزيما... تابعي هذا الموضوع!

يمكن أن يعاني الاطفال الرضع من الكثير من الحالات الجلدية التي تظهر لديهم نتيجة العديد من العوامل المؤثرة، وبفعل أن بشرتهم تكون حساسة تجاه العديد من الامور التي تلامسها. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، نقجم لك الاجابة التي تحتاجينها حول تساؤلك اكزيما الرضع متى تختفي؟ 

 

ما هي اكزيما الطفل الرضيع؟

 

اكيزما الطفل الرضيع هي حالة جلدية شائعة لدى الاطفال خصوصاً في الاشهر الثاني والثالث، حيث تظهر بينفترة وأخرى وتكون على شكل بقع حمراء متفاوتة الاحجام على البشرة، في حين أنها احياناً تكون اشبه بتقرح بسيط مع التسبب بخشونة في الجلد. وقد يشعر الطفل الرضيع بالكة الشديدة في هذه المرحلة، فيقوم بحكها بشكل شديد، ما يؤدي الى بعض الالتهابات الجلدية. لذا على الام ان تتنبه الى هذا الامر وحماية طفلها من اي التهابات جلدية محتملة. 

 

متى تختفي اكزيما الطفل الرضيع؟ 

 

لا تستمر اكزيما الاطفال الرضع لفترة طويلة، ولكنها تستمر في الظهور بين الحين والآخر تبعاً لعوامل مختلفة ابرزها الحساسية الجلدية تجاه بعض الامور التي تحتك بجسم الطفل. ولكنها تختفي بشكل نهائي في السنة الثانية من عمر الطفل. الا انها في بعض الاحيان قد تستمر في الظهور لدى الاطفال حتى سن الخامسة، ولكنها تكون بين فترات متفاوتة ومختلفة. 

 

وتعتبر اكزيما الاطفال الرضع خطيرة في حال لم تتم معالجتها لأنها قد تؤدي الى الكثير من الاضرار الجلدية ويمكن أن تسهّل انقتال الميكروبات والفروسات الى داخل جسم الرضيع، وبالتالي فإنه قد يعاني من مشاكل صحية متعددة لأن مناعته الجسدية لا تزال ضعيفة لمقاومة هذه الميكروبات. 

 

مزيد من المعلومات حول الاكزيما في هذه المواضيع: 

 

اذا كنتم تعانون من الاكزيما... اتبعوا هذه النصائح للعناية ببشرتكم!

نصائح مهمة لتجنب اكزيما البشرة... تعرفوا عليها!

هذه هي اعراض الاكزيما اثناء الحمل... احذريها!

‪ما رأيك ؟