اذا كنتِ في الأسبوع الثامن والعشرين من الحمل... أي شهر يكون؟

اذا كنتِ في الأسبوع الثامن والعشرين من الحمل... أي شهر يكون؟

تنتظر المرأة الحامل خلال هذه المرحلة المهمة من حياتها إستقبال طفلها بفارغ الصبر، فهي تعدّ الأسابيع والأيام بفارغ الصبر منتظرةً موعد الولادة. ولكن، ماذا عن الأسبوع الـ28 من الحمل؟ وفي أيّ شهرٍ قد تكون الحامل؟

 

حامل 28 اسبوع كم شهر؟

يبدأ الثلث الثالث من الحمل في الأسبوع 28 من الحمل ويستمر حتى الولادة، وهو دلالة على بداية الشهر السابع من الحمل. بمعنى آخر، يستمر الثلث الثالث من الشهر السابع وحتى الشهر التاسع من الحمل. ومع ذلك، من المحتمل أن يبدأ المخاض قبل أسبوعين أو في وقت لاحق وفقاً لحالة الجنين أو صحة المرأة الحامل. في الواقع، فإن حوالي 30% من الأطفال يتخطون حتى فترة الـ40 أسبوعاً خصوصاً إذا كان الحمل الأول للمرأة.

 

ما هو حجم الجنين خلال الأسبوع الـ28 من الحمل؟

في الأسبوع الـ28 من الحمل، يكون الجنين بحجم حبة الباذنجان. عند إكتساب جلده لطبقات من الدهون، يبلغ قياس طفلك الآن حوالي 37.5 سم، من الرأس إلى أخمص القدمين ويزن حوالي 997  غراماً.

 

ما هي أعراض الحمل خلال الأسبوع الـ28؟

مشاكل النوم

كلما اقتربت من موعد الولادة، فمن المحتمل أن تواجهي مشاكل في النوم. قد تكون هرمونات أو الأعصاب أو كليهما من العوامل المسببة لهذه المشكلة.

ضيق في التنفس

 يستمر الطفل في الضغط على رئتيك والحجاب الحاجز، مما يجعل من الصعب عليك التنفس. من هنا إحرصي على ممارسة بعض تمارين التنفس والحصو على قسطٍ من الراحة.

 

اوجاع وآلام

 قد يكون الثلث الثالث من الحمل غير مريح بسبب تقلبات الهرمونات ويؤثر الحمل على جسدك، أي انه يمكن أن يسبب لك الألم في القدمين، والظهر وغيرها. للتعامل مع هذه المشكلة، لا تترددي في ممارسة اليوغا والتمارين الرياضية الصحية كالسباحة والمشي أو الخضوع لجلسة تدليك ما قبل الولادة.

مخاض كاذب

 قد تكون هذه الانقباضات عند ممارسة التمارين الرياضية أكثر وضوحاً، أو أكثر تواتراً لأن جسمك يعمل بنشاط. راقبي وتأكدي من أن الانقباضات هي عرضية فقط. إذا كانت منتظمة ومتقاربة، فلا تترددي في الاتصال بطبيبك على الفور.

 

لقراءة المزيد حول صحة الحامل اضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة