البيض غذاء مفيد للأطفال فقدموه لهم

البيض غذاء مفيد للأطفال فقدموه لهم

البيض مهم جداً لصحة الأطفال من عدة نواح سنذكر لكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي أبرز فوائده للطفل لكي تقدموه له في لائحة الغذاء اليومي. 

 

فوائد البيض للاطفال

 

من أبرز فوائد البيض للاطفال نجدها في صفار البيض وهو من أفضل أنواع التغذية لهم لأنه يحتوي على أحماض دهنية وبروتينات. من ناحية أخرى لا يحوي الحليب الذي يتناوله الأطفال مادة الحديد لذلك لا بد من أن يأخذوا الحديد من منتجات أخرى ومن أبرزها البيض، لأن الحديد الموجود في صفار البيض سهل الامتصاص في الجسم عند الأطفال. مع تناول البيض يمكننا ان نضمن بان عمل الدماغ والجهاز العصبي عند الأطفال أصبح منظماً لأنه يحتوي على مادة الكولين التي تنظم أيضاً عمل الذاكرة. بحال كان الأطفال يعانون من الحساسية المتعلقة بالطعام يمكننا أن نقول بأن تناول البيض يخفف من حساسيتهم تجاه الأكل، أي الحساسية المتعلقة بالطعام. إن تناول الطفل للبيض بشكل ثابت يعمل على المحافظة على وزنه بالشكل الطبيعي. يحتوي البيض على الأوميغا 3 لذلك هو يحسن البصر لدى الأطفال. كذلك البيض مضاد للإلتهابات المعوية وهو محفظ جيد لنمو الأطفال لأنه يحمل الفيتامينات والمركبات المرتبطة بالفيتامين B12. لا تنسي أن البيض يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم مما يجعل نمو العظام الأفضل. 

 

فوائد البيض عامة

 

يساعد البيض في معالجة البشرة من حب الشباب وهو يعمل على طرد الجراثيم الى خارج الجسم ويفيد في المساعدة على خسارة الوزن لمن يعانون من السمنة ويعمل على تقوية الجهاز العصبي لدى الإنسان ويقوي القدرة الجنسية والعضلات عند الرجال، يحافظ البيض كذلك على صحة العينين وسلامة العظام وتنشيط حركة الجسم كما وأنه يمد الجسم بالحيوية والطاقة ويعطي الشعر اللمعان المناسب له. يحتوي البيض على الفيتامين A فيساعد على تحسين البصر.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن تناول البيض من خلال موقع صحتي:

 

كم هي السعرات الحرارية في البيض؟

أصحّ طريقة لتناول البيض

لهذه الاسباب يجب ان تتناولوا البيض يومياً

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟