اليك طريقة كشف الحمل في الاسبوع الاول

اليك طريقة كشف الحمل في الاسبوع الاول

بالنسبة لبعض النساء إنّ تأخر ميعاد الدورة الشهرية لأسبوع واحد ليس بالأمر المهم ولكن قد يكون قد تم الحمل ولو حتى من الأسبوع الأول؛ فمن المعلوم أن الدورة الشهرية متغيرة عند الكثير من النساء فأحياناً تتأخر وأحياناً تتقدم لذلك تفترض بعض النساء أن تأخر الدورة الشهرية أحياناً أمر طبيعي لا يدعو الى القلق وقد يكون العكس أحياناً. وسنرى في هذا المقال من موقع صحتي بعض المعلومات المتعلقة بالحمل من الأسبوع الأول.

 

علامات الحمل من الأسبوع الأول

 

تبدأ التغيرات في جسم المرأة مع ظهور أول علامات الحمل المبكرة، وتشمل هذه الأخيرة مشاكل في الجهاز الهضمي كظهور الغازات والشعور بالإمساك وتشعر المرأة بتغيير حجم ثدييها والتعب الدائم وتقلب المزاج وغثيان في فترات الصباح وبعض التغيرات الهرمونية وقد تختلف هذه الأعراض من امرأة الى أخرى وقد لا تشعر معظم النساء بهذه التغيرات إلا بعد مرور أسبوعين أو ٣ أسابيع على الحمل.

 

وقد ترى النساء السيدات بعض من بقع الدم الزهرية اللون على ملابسها الداخلية وتدعى هذه الأعراض بنزيف تخصيب البويضة. أما في حالات أخرى قد تشعر بعض النساء بحساسية مفرطة تجاه بعض الروائح والعطور والشعور بالدوخة والرغبة بتناول بعض الأطعمة في أوقات غريبة، وكثرة التبول في أثناء الليل يرجع الى معالجة الكبد للكثير من السوائل بسبب تدفق الدماء الزائد أثناء الحمل.

 

كل هذه الأعراض تظهر نتيجة زيادة نسبة البروجسترون في جسم المرأة وزيادة نسبة إفرازات الغدد التناسلية ونسبة  الأستروجين الهرمون الأساسي لنمو وحماية الجنين والوقاية من انكماش الرحم.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن فحوصات الحمل عبر الروابط التالية:

 

فحص الحمل إيجابي؟ راجعي روزنامة الحمل

ما هو الموعد الافضل لاجراء اختبار الحمل المنزلي؟

ما هي أساليب منع الحمل الطارئ؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا