الحمل لن يظهر من الشهر الاول... اكتشفي متى سيبان فعلاً!

الحمل لن يظهر من الشهر الاول... اكتشفي متى سيبان فعلاً!

تتساءل النساء في مراحل الحمل الأولى عن موعد ظهور الحمل وتباينه، لذا فغن السؤال الاكثر شيوعاً في هذا الاطار، هو متى يبان الحمل؟ واليوم من خلال هذا الموضوع أردنا أن نطلعك على الاجابة حول هذا السؤال لتكوني على دراية كافية بكل الجوانب المتعلقة به. 

 

أولاً، من لناحية الجسدية للمرأة الحامل، فإن الحمل يبدأ بالظهور من الشهر الثالث، حيث تشعر المرأة بأن الملابس بدأت تصبح ضيقة وأن بطنها بدأ بالانتفاخ قليلاً، ويمكن للآخرين ملاحظة الامر في حال قامت بارتداء الملابس الضيقة الملاصقة لجسمها، فحينها سيظهر بطنها بشكل صغيرة ومن ثم يبدأ بالنمو مع التقدم في اشهر الحمل. 

 

ثانياً، من الناحية الطبية فإن الحمل لا يمكن ن يظهر بشكل واضح الا في الشهر الثاني، حيث يقوم الطبيب المختص بإجاء فحوصات السونار التي تساعد على الكشف عن الجنين في الشهر الثاني من الحمل ومراقبة تحركه داخل الرحم ومتابعة نموه خلال أشهر الحمل التسعة. 

 

ثالثاً، لجهة الفحوصات الاختبارية المنزلية، يمكن للمراة الحامل أن تشعر بالاعراض التي ترافق الحمل أو تسبقه كالغثيان وانقطاع الدورة الشهرية، ولكنها لا يمكن أن تتأكد من هذا الامر الا من خلال اجراء الاختبار المنزلي للكشف عن الحمل، والذي غالباً ما يظهر النتيجة الاكيدة بعد شهر واحد فقط، أي في مطلع الشهر الثاني من الحمل. 

 

رابعاً، أما في حال قررت المراة الحامل أن تعتمد على الاختبار المخبري للبول، فهذا الفحص الطبي قد يظهر الحمل بعد 10 يام كحد أقصى من حدوث الحمل، فهو عملي ومضمون لجهة اكتشاف هرمون الحمل، بمعدل 100 في المئة. 

 

خامساً، كذلك فإن اختبار الدم الذي تجريه المراة الحامل يمكن أن يكشف هرمون الحمل بعد فترة وجيزة من حدوثه كسبعة ايام على حد ادنى، وهذا الامر يساعد على الكشف المبكر للحمل وتكون نتائجه اكثر ضماناً من اختبار البول.

 

اكتشفوا عبر موقع صحتي طرق عديدة لكشف بداية الحمل:

 

هل يمكن تحديد بداية الحمل بدقة؟

متى يكون الم الظهر من علامات الحمل؟

إكتشفي حملك بإعتماد طريقة الملح

‪ما رأيك ؟
من انوثة