هل فعلاً يحصل الحمل مع اللولب؟

هل فعلاً يحصل الحمل مع اللولب؟

من الممكن أن يحصل الحمل مع اللولب، بالطبع سمعت هذا الخبر من قبل ونحن اليوم لهذا السبب سنوضح لك الموضوع من خلال هذا المقال من صحتي حول الحمل مع اللولب.

 

هل اللولب وسيلة فعالة لمنع الحمل؟

 

وفق الحقيقة العلمية لا يوجد وسيلة منع حمل فعالة ١٠٠٪ ولكن بالنسبة الى اللولب الرحمي هو يعد من أفضل الطرق الفعالة. ولكن قد يحدث الحمل خلال استخدام اللولب فبحسب الإحصاءات نسبة حدوث الحمل مع استخدام اللولب هي عند كل امرأة على ١٢٥ أخرى يستخدمن اللولب. 

 

أسباب حدوث الحمل مع اللولب

 

السبب الأكثر شيوعاً بين الأسباب الأخرى هو طرد اللولب من الجسم، فاللوالب تنزلق فتخرج من الرحم من دون أن تعي المرأة ذلك فتصبح من دون وسيلة منع حمل وذلك دون علمها. من ناحية اخرى هناك أيضاً الإدخال الخاطئ للولب لذلك لا يجب أبداً ان تضع المراة اللولب بنفسها بل على الطبيب القيام بهذا الأمر لكي لا تحدث أي مضاعفات أخرى. في حالات اخرى من تلك التي يحدث فيها الحمل يشخص بان جسم المرأة يستجيب بطريقة مختلفة للولب الذي ينتج هرمون البروجستيرون فتحمل المرأة، هذا وقد يسبب هذا اللولب بعض علامات الحمل الكاذبة للمرأة ومنها مثلاً نذكر الألم في الثدي أو الدوخة والغثيان ومن الضروري في هذه الحالة استشارة الطبيب المختص بالأمر.

 

ماذا عليك أن تفعلي لتتجنبي الحمل مع اللولب؟

 

من المهم وكخطوة أولى أن يكون الطبيب هو من وضع اللولب ولكل لولب خيط يتدلى من المهبل فباستطاعتك التأكد من تواجده في مكانه بعد كل دورة شهرية من خلال إدخال إصبعك في المهبل لملامسة عنق الرحم وستجدين فيه جسماً أصلب من المهبل. للتأكد من ثبوت اللولب على المرأة أن تزور الطبيب بعد عدة أسابيع الى شهر من تركيبه.

 

اقرأوا المزيد عن اللولب من خلال الروابط التالية:

 

هل اللولب الهرموني هو الخيار الافضل لمنع الحمل؟

انتبهي فمن الممكن أن تحملي مع اللولب!

اليك طريقة ازالة اللولب الهرموني

‪ما رأيك ؟