الفلفل الحار هل هو آمن في الحمل؟

الفلفل الحار... هل هو آمن في الحمل؟

الفلفل الحار هو أحد أنواع الثمار ذات المذاق اللاذع، ينتمي إلى قائمة نباتات الفليفلة الحولية التي تندرج ضمن فئة الخضروات الباذنجانية. يدخل الفلفل الحار في عدد هائل من الأطباق وهو يتمتع بالعديد من الخصائص التي تجعله مفيداً للصحة بشكل عام.

في هذا الموضوع، سوف نتناول وإياك فوائد الفلفل الحار بالنسبة إلى المرأة الحامل والجنين، ونكشف لك أيضاً عن الأضرار التي يمكن أن يتسبب بها هذا النوع من الثمار للبعض من النساء الحوامل.

 

فوائد وأضرار الفلفل الحار للحامل

ليس هناك أي دراسات تشير إلى أن الأطعمة الحارة أو الفلفل الحار يتسبب بأي ضرر للمرأة الحامل أو لجنينها، ولكن هناك بعض الإستثناءات. فهذا النوع من الفلفل من الممكن أن يسبب نوعاً من الحساسية الجلدية عند بعض النساء، وهن على الأغلب يعلمن بأمر هذه الحساسية من قبل الحمل، لذلك يتجنّبن تناوله.

من ناحية أخرى، ممكن للإفراط في تناول الفلفل الحار أن يتسبب بازدياد الشعور بالدوخة والغثيان في بعض الأحيان، وذلك يختلف باختلاف أنواع أجسام النساء الحوامل.

 

أما الفوائد الكثيرة التي يمنحها الفلفل الحار للمرأة الحامل فهي كالتالي:

- يمنح الفلفل الحار المرأة الحامل الحيوية والنشاط ويخلصها من الشعور بالتعب والإرهاق خاصة في الثلتين الأول والأخير من الحمل.

- هو غني بمضادات الأكسدة وبالفيتامين C، لذلك فإن هذا النوع من الفلفل يعزز عمل الجهاز المناعي عند الأم، فيحميها من الأنواع المختلفة من العدوىالجرثومية والبكتيرية.

- يساهم الفلفل الحار في تحسين الدورة الدموية في الجسم ما يُعتبر شديد الأهمية بالنسبة إلى المرأة الحامل وإلى صحة جنينها.

- يعمل الفلفل الحار على تنظيم معدل ضغط الدم في الجسم، وهو بذلك يحمي المرأة من ارتفاع أو انخفاض الضغط، علماً أن كلا هاتين الحالتين مضرّتين للحامل وللجنين.

- يساعد في ضبط معدل السكر في الدم، وبذلك فهو يساعد في الحماية من سكري الحمل.

- الفلفل الحار هو من أنواع الأطعمة الفاتحة للشهية، لذلك فهو يساعد المرأة الحامل على تخطس حالة فقدان الشهية في المراحل الأولى من الحمل.

 

إقرئي المزيد حول الفلفل الحار:


صلصة الفلفل الحارة جداً... سلاحٌ ذو حدّين!


كيف يساعدكم الفلفل الحار على خسارة الوزن الزائد؟


إذا كنت من عاشقي الفلفل الحار فاستمتعي أيضاً بفوائده


 

 

 

 

   

‪ما رأيك ؟