الهالات السوداء حول عيون الأطفال قد تكون خطيرة!

الهالات السوداء حول عيون الأطفال قد تكون خطيرة!

الهالات السوداء عند الأطفال هي ظهور بقع داكنة أو تغيرات في اللون تحت العينين. عادة، لا تكون مؤلمة أو غير مريحة أو مرتبطة بأعراض أخرى، ولكن يمكن أن تعكس تغيرات اللون مظهر التعب أو المرض. موقع صحتي يبحث في الهالات السوداء عند الأطفال.

الهالات السوداء عند الأطفال غير عادية، ولكن يمكن أن تكون ناجمة عن الحساسية والاحتقان. يمكن أن يؤدي تكرار احتقان الأنف والجيوب الأنفية، على وجه الخصوص، إلى تغير واضح في لون الأوردة تحت العينين. ويكون لون الجلد الناتج عن زيادة تدفق الدم ملونًا باللون الأرجواني أو الأزرق، وليس لون البشرة الداكن.

فقر الدم الناجم عن نقص الحديد هو سبب آخر محتمل عند الأطفال، ولكنه ليس سببًا شائعًا مثل احتقان الأنف. الحالة الأكثر إثارة للقلق التي تسبب الهالات السوداء حول عيون الأطفال هي الورم الأرومي العصبي، وهو ورم خبيث ينشأ من الخلايا غير الناضجة للجهاز العصبي الودي.

 

أعراض الهالات السوداء

قد تصاحب الهالات السوداء تحت العين أعراض متعددة تختلف تبعًا للمرض أو الاضطراب أو الحالة الأساسية.

من أبرز الأعراض المصاحبة للهالات السوداء هي الحساسية والأعراض التي تؤثر على العين والحلق والجيوب الأنفية، بما في ذلك: التهاب الملتحمة (التهاب سطح العين)، السعال، صعوبة في التنفس، صعوبة في السمع، إفرازات من العين، صداع الراس، سيلان الأنف (احتقان الأنف)، إلتهاب الحلق، انسداد الأنف أو احتقانه.

قد تصاحب الهالات السوداء تحت العين أيضا أعراض متعلقة بأنظمة الجسم الأخرى، بما في ذلك: الإسهال، الإعياء، الأكزيما (تهيج الجلد)، الغثيان مع القيء أو بدونه.

إذا شهد الطفل تجربة الهالات السوداء تحت العينين لعدد من الأيام أو الأسابيع، فمن الأفضل استشارة الطبيب للحصول على العلاج المناسب. قد يعزى هذا إلى عدوى الجهاز التنفسي أو فقر الدم أو الجفاف. كما يمكن أن يساعد التقييم الطبي في استبعاد الأسباب الخطيرة وتحديد السبب الأساسي وبدء العلاج إذا لزم الأمر. وحتى إذا كانت الهالات تحت العين بسبب احتقان الأنف، فهناك خيارات علاجية.

 

لقراءة المزيد عن مشاكل الأطفال بعد الولادة:

4 طرق للتخلص من البلغم عند الطفل الرضيع

متى يكون ارتفاع حرارة الطفل مرتبطاً بالتسنين؟

احذروا ضعف القناة السمعية عند الطفل

‪ما رأيك ؟
من انوثة