الى كل حامل... إحذري من تناول اللحوم المصنعة!

الى كل حامل... إحذري من تناول اللحوم المصنعة!

خلال الحمل، تسمعين الكثير من الأقاويل والشائعات حول ما يجب أن تتناوله المرأة الحامل وما يجب أن تتفاداه. واليوم موقع صحتي يلقي الضوء على أبرز ما يربط بين اللحوم المصنعة والحمل، ويشرح ما إذا كانت هذه اللحوم مضرة بصحة المرأة والجنين.

 

ما هي أضرار اللحوم المصنّعة على الحامل؟

 

- تؤدي اللحوم المصنعة إلى الكثير من المشاكل على صعيد الحمل، ويمكن أن تطال الجنين. ومن أبرز الأضرار التي تتركها على صحته هي إمكانية التسبب ببعض التشوّهات الخلقية، ما يزيد من خطورة نمو الطفل مع إعاقة واضحة في الشكل، أو إعاقة غير مرئية تطال أحد الأجهزة الداخلية لجسمه.

 

- اللحوم المصنعة تحتوي على نسبة كبيرة من البكتيريا والطفيليات وهي التي تؤثر إلى حدّ كبير على الحمل، يمكن أن تصل إلى حدّ الإجهاض. فبعض أنواع اللحوم المصنّعة تحتوي على بكتيريا تعرف باسم مرض القطط، وهو يصيب النساء الحوامل بصورة أكبر من سواهنّ. لذا لا بد من تجنّب هذه اللحوم.

 

- أيضاً قد تسبب اللحوم المصنعة الكثير من الأضرار على الصحة للحامل والجنين على حد سواء، فهي تضعف قدرة المرأة على تحمل تعب الحمل، ما يجعلها في حالة ضعف شديد ومستمر. كما أن هذه اللحوم تؤثر سلبًا على اكتمال نموّ الطفل، ما يؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحية في جسمه عند الولادة.

 

- وتجدر الإشارة إلى أن منظمة الصحة العالمية قد صنّفت هذه الأنواع من اللحوم بالمسببة الرئيسية للسرطان. لذا، فإن تناولها من قبل المراة الحامل، يعرّض صحتها وصحة جنينها للخطر، ويزيد من خطر إصابتهما بمرض السرطان. لذا على المرأة الحامل الإمتناع عن تناول اللحوم المصنعة خلال الحمل.

 

اقرأوا المزيد عن اللحوم المصنعة على هذه الروابط:

 

اللحوم المصنعة خطيرة... واليكم الاسباب

لماذا لا يجب ان تكثروا من تناول اللحوم المصنّعة؟

اليكم مخاطر الإكثار من اللحوم المصنعة

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا