امراض يمكن ان تصيب طفلك في أشهره الاولى... تنبهي لها!

امراض يمكن ان تصيب طفلك في أشهره الاولى... تنبهي لها!

في الأشهر الأولى من عمره يكون الطفل أكثر عرضة للإصابة بأنواع كثيرة من الأمراض ومن بينها نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك اعراض طبيعية تظهر على الطفل في الاشهر الاولى عليك أن تنتبهي اليها من أجل العناية بصحة طفلك بشكل صحيح مع إشراف الطبيب المختص على ذلك. 

 

الإنفلونزا

 

من الممكن أن يتعرض طفلك لنزلات البرد والإنفلونزا في أشهره الأولى بخاصة إن كان هناك تغيير بالطقس والجو وهذا الأمر قد يسبب له مشاكل صحية عديدة ومنها البرد والسعال والحمى...

 

الإسهال

 

السبب الرئيسي للإصابة بالإسهال عند الطفل يكون في أغلب الأحيان هو الحليب الذي يتناول الطفل في أشهره الأولى لذلك ولتجنب حدوثه عليك إعطاء الطفل كمية من الماء المغلي بين الرضعات لمنع حدوث الجفاف لديه.

 

الإمساك

 

الإمساك هو أمر شائع عند الأطفال الرضع ويشعر الطفل خلال ذلك بألم في البطن مع مغص شديد وفي أغلب الأحيان يختفي الإمساك من دون مساعدة أو تدخل طبي ولكن حاولي منح الطفل الكثير من السوائل في تلك الفترة.

 

إرتفاع الحرارة

 

تختلف أسباب ارتفاع الحرارة عند الطفل ولكن في أشهره الأولى وبسبب أي نكسة صحية من الممكن أن ترتفع الحرارة عند طفلك وعليك بالطبع استشارة الطبيب لمعرفة كيفية التعامل معها.

 

الإلتهابات الجلدية بسبب الحفاض

 

قد يسبب نوع الحفاض أمراضاً جلدية للطفل بخاصة إن كان الجو حاراً وعليك كخطوة أولى إعلام الطبيب بالأمر وتغيير نوع الحفاضات وإن لم يشف الطفل كلياً عليك أن تستخدمي الكريمات اللازمة لعلاجه بوصفة الطبيب المختص.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع عبر الروابط التالية من موقع صحتي:

 

التوحد أول خطر يشكله النمو السريع لدماغ طفلك!

عدم بكاء الطفل بعد الولادة خطير أم آمن على صحته وسلامته؟

مشاكل تواجهينها مع طفلك في شهره الاول

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا