بعد قراءة هذه المخاطر لن تتركوا طفلكم لوحده أبداً في السيارة!

بعد قراءة هذه المخاطر... لن تتركوا طفلكم لوحده أبداً في السيارة!

هل سبق وأن تركتم طفلكم لوحده في السيّارة؟ هذا الفعل من الممكن أن يكون خطيراً عليه بالفعل! فاذل كنتم معتادين على القيام بذلك، لا بدّ أن تتابعوا هذا الموضوع من موقع صحتي لكي تكتشفوا ما يمكن ان يتعرّض له الطفل عند بقائه وحيداً في السيارة.

 

ما هي مخاطر ترك الطفل بمفرده في السيّارة؟

- إثارة الخوف عند الطفل، بسبب عدم فهمه أو إدراكه أين هو، وقد تراوده أفكار أنّ والدته او والده ذهب ولن يعود وأّنّه تركه إلى الأبد. فممكن أن تجنّبوا طفلكم هذه المشاعر السلبيّة والتي تخلق اضطراباً في نفسه، بعدم تركه وحيداً في السيارة.

- ارتفاع حرارة جسم الطفل أو انخفاضها، ففي الصيف، تحت أشعّة الشمس، وعند إغلاق أبواب ونوافذ السيّارة، ترتفع بشكل كبير فيها درجة الحرارة ما يؤدي إلى ارتفاع حرارة جسم الطفل بشكل خطر خصوصاً إذا دام غياب الأهل فترة طويلة. أمّا في الشتاء، وخوفاً من إخراج الطفل في البرد قد تتركه الأمّ لوحده في السيارة، لكن من الممكن أن تتدنّى درجة حرارة السيارة جدّاً فيشعره الطفل ببرد شديد يسبّب له الإصابة بالمرض في ظلّ غياب التدفئة.

- اللّعب بناقل الحركة، فمن المحتمل أن ينتقل الطفل نحو مقعد السائق بسبب الملل ويحاول تحريك ناقل الحركة أو الضغط على لوحة مفاتيح، فتتحرّك السيارة، وهذا ما ينتج عنه عواقب خطيرة.

 

وفيات ناتجة عن ترك الاطفال في السيارات

ربما يعتقد بعض الاهل أحياناً أنّه ليس هناك ضرر من ترك الطفل لدقائق في السيارة لوحده. لكن اذا دققنا في الارقام، فكلّ عام هناك 37 حالة وفاة بين الاطفال في الولايات المتحدة الاميركية جرّاء هذه العادة الخاطئة والخطيرة. واللافت أنّه أحياناً الاهل لا يدركون أنّ الطفل موجود في المقعد الخلفي، وذلك يحدث حين يوصلونه الى المدرسة مثلاً ويعتقدون أنّه نزل اليها، لكن يتبيّن بعدها انه نائم في المقعد الخلفي. 

لذا لا يجب اهمال مثل هذه الامور، لأنّ عواقبها وخيمة جداً!

 

كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.


لقراءة مزيد من المقالات اضغطوا على الروابط التالية:

تأثيرات نفسيّة جدّية لبطء التعلم عند الطفل.. لا بدّ من التنبه لها!

بهذه الطرق يمكنكم ملء وقت فراغ طفلكم كي لا يشعر بالملل

لماذا يمكن أن يفضّل طفلكم الانعزال عن الآخرين؟


‪ما رأيك ؟
من انوثة