اتبعي هذه الطرق لتجفيف حليب الثدي عند الفطام

اتبعي هذه الطرق لتجفيف حليب الثدي عند الفطام

هناك عدة طرق طبيعية تستطيع المرأة من خلالها أن تجفف حليب الثدي عند الفطام ونحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لك أبرزها للتتبعيها إن كنت تودين التوقف عن الرضاعة. 

 

طرق متنوعة لتجفيف حليب الثدي

 

تتنوع الطرق المطروحة لتجفيف حليب الثدي عند الفطام وهنا تنصح المرأة بالامتناع عن تناول المشروبات المدرة للبن كالحلبة لمدة شهر كامل كخطوة أولى ومن ثم تنصح المرأة بشرب النعناع والمريمية وهذه المشروبات من شأنها أن تقلل إدرار اللبن. بحال الشعور بأي احتقان بالثديين تنصح المرأة بوضع كمادات من المياه الباردة يومياً ولعدة مرات إن لزم الأمر. 

لا يجب أن تضغط المرأة على صدرها أو تستخدم آلة شفط الحليب منه لأن هذا الأمر يدل على الرضاعة وسيمتلئ الصدر بعده بالحليب من جديد. حتى نهاية مرحلة تجفيف الثدي من المهم أن تختار المرأة حمالات صدر واسعة ومريحة. عند استخدام هذه الطرق الطبيعية لتجفيف حليب الثدي من المهم أن تنتبه المرأة للونه وشكله فإن حدث به تورم أو احمرار من واجبها أن تعلم الطبيب على الفور وتسأله استشارة فورية. في أغلبية الأحيان يتوقف إدرار اللبن بعد شهر ولربما يستمر الخروج الخفيف له ولكن إن استمر خروج اللبن لأكثر من شهر يجب إعلام الطبيب. 

 

تجفيف حليب الثدي بالدواء

 

مع استشارة الطبيب المختص يمكن للمرأة أن تتعاطى بعض الأدوية الخفيفة لتجفيف اللبن عند الفطام ولكن لا يجب على المرأة أن تكرر الأمر إن كان هذا ولدها الثاني او الثالث. من واجب المرأة التي تعمل على تجفيف حليب الثدي عند الفطام أن تنتبه للون الثدي وشكله فغن حدث فيه أي تورم أو احمرار أو حتى إن شعرت بأي ألم في ثدييها من واجبها أن تستشير الطبيب فوراً كي لا تتعرض لأي التهاب. بعد تجفيف اللبن ممكن ان تشعر المرأة بالم في ثدييها وهنا يمكنها تناول بعض مسكنات الألم الموضعية بالطبع مع استشارة الطبيب.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

نصائح عملية لفطام طفلك

حليب الأمّ يحمي الطفل من الربو

هل تعانين من نقص حليب الثدي؟... اليك الحلول

‪ما رأيك ؟
من انوثة