تحذير للحامل...الغضب يعرّضكِ لمضاعفات خطيرة!

تحذير للحامل... الغضب يعرّضكِ لمضاعفات خطيرة!

على الرغم من أن الحمل يمكن أن يثير مشاعر الفرح عند إنجاب طفل، إلا أنه يمكن أن يجعل المرأة أيضاً عرضة لمشاعر التوتر والغضب والقلق. على الرغم من أنه من الطبيعي تماماً الشعور بالغضب والإحباط في بعض الأحيان أثناء الحمل، إلا أن استمرار الغضب قد يكون له تداعيات معينة. العلاقة بين الأم وطفلها تجعل الطفل يشعر بكل ما تمر به والدته، بما في ذلك الغضب.

 

تأثير الغضب على الحامل

تسمم الحمل

يعتبر الغضب والعصبية الزائدة هي من اهم الأسباب التي ترفع من ضغط الدم خلال حمل. فهذا الامر يمكن ان يُسمى بتسمم الحمل، ويمكن ان يؤدي ذلك الى الولادة المبكرة.

 

الإجهاض

ان الغضب والتوتر الشديد خلال الحمل، يمكن ان يؤدي الى الإجهاض في بعض الحالات. فيمكن للضغط النفسي الزائد ان يزيد من احتمالية الإجهاض لدى النساء الحوامل، خصوصاً في الأشهر الأولى من الحمل وفقاً لإحدى الدراسات.

 

اخفاض وزن الجنين عند الولادة

يمكن ايضاً للغضب خلال الحمل ان يؤدي الى انخفاض وزن الجنين عند الولادة. فكمية السائل الامنيوسي يمكن ان تنخفض وتقلل ايضاً من كمية الدم التي تصل الى الرحم بسبب ضيق الشرايين عند ارتفاع ضغط الدم بسبب الغضب.

 

كيفية التعامل مع الغضب خلال الحمل

اتباع نظام غذائي صحي

أثناء الحمل، يجب الحرص على تناول وجبات صحية ومغذية. سيساعدك اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على الكثير من البروتينات والكربوهيدرات والخضروات الورقية والفواكه على الحفاظ على مستويات الطاقة ومكافحة التعب والإرهاق مما يحسن مزاجك.

 

التمرين

حافظي على روتين نشيط أثناء الحمل عن طريق ممارسة التمارين الخفيفة أو المشي المنتظم. الحفاظ على النشاط واللياقة البدنية أثناء الحمل قد يقلل من تقلب المزاج والغضب من خلال إطلاق الإندورفين، مما يجعلك في حالة ذهنية سعيدة وإيجابية.

 

خذي قسطاً كافياً من الراحة

الراحة المناسبة والنوم الجيد ليلاً ضروريان أثناء الحمل. إذا كنتِ تعانين من حرمان من النوم، فسيؤدي ذلك إلى زيادة نوبات الغضب. قد يكون تحديد مراحل الراحة مثل أخذ قيلولة متكررة ورفع قدميك والراحة كثيراً مفيداً في ضمان حصولك على قسط كافٍ من الراحة كل يوم.

 

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.


لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟