تركيب اللولب سهل ولكن تأكدي دائماً من صحته!

تركيب اللولب سهل ولكن تأكدي دائماً من صحته!

من الضروري أن تعلم المرأة أنها عرضة للحمل فوق اللولب لذلك عليها وبعد تركيبه عند الطبيب أن تتأكد دوماً من تواجد اللولب في مكانه واليك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي أبرز المعلومات حول تركيب اللولب والتأكد منه. 

 

طريقة تركيب اللولب

 

من المفترض وقبل أن يشرع الطبيب النسائي بتركيب اللولب أن يطلب لك بعض التحاليل والاختبارات الطبية التي عليك إجراؤها للتأكد من غياب أي عائق أمام الأمر. قبل تركيب اللولب سيعمل الطبيب النسائي على إدخال منظار طبي في المهبل بهدف تنظيفه مع عنق الرحم عند المرأة بمواد مظهرة تحميها من الإصابة بأية عدوى لاحقاً. بالإضافة الى ذلك، وقبل أن يدخل الطبيب النسائي اللولب عليه أن يعدل قناة عنق الرحم حتى تصبح مستقيمة ويقوم بهذا الأمر مستخدماً أنبوباً مخصصاً لهذا الغرض. بعد إتمام هذا الأمر يبدأ الطبيب بإدخال اللولب ومن ثم يسحب الأنبوب وتلقائياً سيفتح اللولب في الداخل ويستقر مكانه. تستغرق عملية تركيب اللوب وقتاً قصيراً لا يتعدى الربع ساعة تقريباً. إحرصي بعد تركيب اللولب على مراجعة الطبيب بعد أسبوعين الى 4 أسابيع للتأكد من أن كل الأمور تسير بشكل صحي وجيد وأن اللولب لم يتحرك من مكانه. 

 

كيف تتأكدين بأن اللولب لا يزال مكانه؟

 

يمكنك أن تقومي بالفحص الذاتي بنفسك لتتأكدي بأن اللولب لم يبرح مكانه ويفضل أن تقومي بهذا الأمر بعد الانتهاء من كل دورة شهرية. في كل لولب تجدين خيطاً معلقاً يتدلى من عنق الرحم فتفحصيه بيدك أو باستخدام مرآة أو مصباح يدوي. بحال رأيت أن الخيط أقصر من المعتاد فاعلمي أن اللولب يكون قد تحرك الى داخل الرحم. بحال اختفاء الخيط اعلمي فوراً بأن اللولب خرج من مكانه فالجأي الى وسائل أخرى للوقاية من الحمل لحين زيارة الطبيب.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن تركيب اللولب عبر موقع صحتي:

 

تعرفي على طريقة تركيب اللولب لتنظيم أسرتك

ما يجب ان تعرفيه عن تركيب اللولب

انتبهي فمن الممكن أن تحملي مع اللولب!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة