تريدين ولادة سهلة؟ اشربي البابونج

تريدين ولادة سهلة؟ اشربي البابونج

تعتبر فترة الحمل من أدق وأصعب المراحل التي تمرّ بها المرأة، لما تتطلبه من عناية ودراية بالاطعمة التي يُسمح لها بتناولها، كما والمشروبات. وخلال الحمل لا يسمح للمرأة الحامل بتناول مشروبات الأعشاب. فهناك أنواع عديدة منها يمكن ان تؤثّر سلباً على صحتها وصحة جنينها. فماذا عن البابونج؟ 

 

هل البابونج مفيد للحامل؟

 

يعدّ البابونج من أكثر الأعشاب المفيدة للحامل، بحيث إنّه يساهم في تهدئة انقباض عضلات الرحم التي تحدث في الشهر التاسع، فيخفّف بالتالي من آلام الطلق ويسهّل عملية الولادة. ويساهم شرب كوب من مغليّ البابونج، في الصباح وعند المساء، في تخفيف مغص الحمل والإلتهابات. كذلك يساهم في الحفاظ على صحة الأم والجنين. ومن فوائد البابونج الاخرى للمرأة الحامل:

 

- يعالج عسر الهضم، ويمنع الامساك، كونه يعمل كمليّن طبيعي للأمعاء. 

 

- يساعد البابونج المرأة الحامل على تنظيم ساعات نومها، من خلال محاربة اضطرابات النوم والأرق التي قد تصاب بها، كما والتخلص من الإكتئاب الذي يصيب الحامل خلال مرحلة الحمل. 

 

- يقلّل من أعراض الدوخة والغثيان والإسهال. 

 

- يمكن مزج زيت زهرة البابونج مع زيت الزيتون أو زيت اللوز واستخدام المزيج في تدليك أقدام الحامل وظهرها، فهو علاج سحري لآلام الظهر والقدمين. 

 

- بالإمكان إضافة نقاط صغيرة من زيت زهرة البابونج الى ماء الإستحمام، لما لديه من قدرة على تخليص الحامل  من الآلام والتوتر والضغوطات النفسية، ومنحها شعوراً بالاسترخاء. 

 

البابونج دواء للحامل

 

بما ان المرأة الحامل تمتنع عن تناول الادوية لما لها من ضرر على الجنين، يمكن ان يشكّل البابونج علاجا فعالا لنزلات البرد والزكام، عبر استنشاق بخاره. سخّني طنجرة من الماء على النار، وضعي فيها البابونج وعند الغليان إرفعي القدر وإستنشقي البخار المتصاعد منه لمدّة 10 دقائق على الأقل، لمحاربة الجراثيم والتخلّص من الإلتهابات. ويمكن ان يعالج البابونج الكثير من المشاكل الصحيّة التي تتعرّض لها الحامل كالحساسية بأنواعها المختلفة، وآثار الحروق، والتخلّص من الحمى بتخفيض درجة حرارة الجسم، إضافة إلى التخلّص من آلام الأسنان.

 

تعرفوا على فوائد البابونج من خلال موقع صحتي: 

 

وصفات من البابونج تحقق لك حلم الرشاقة

البابونج... زهرة صغيرة مع فوائد كثيرة

كيف يؤثر البابونج على عملية الهضم؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة