تعقيم ملابس الرضيع خطوة أساسية للحفاظ على صحته

تعقيم ملابس الرضيع خطوة أساسية للحفاظ على صحته

للحفاظ على صحة الطفل يجب الحرص دائماً على تعقيم ملابسه بشكل دوري لأنها أشياء يستخدمها يومياً وقد تصل الى فمه أية لحظة. وعندما نقول تعقيم ذلك يعني رفع درجة الحرارة في الغسيل لأكثر من ٣٠ درجة وذلك لأن بعض أنواع البكتيريا الشديدة الخطورة التي تعيش على الثياب وتتكاثر في الغسالة لا تقتلها سوى درجات الحرارة العالية جداً. وسنرى بعض الخطوات لتعقيم ملابس الرضيع سوياً في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

خطوات تعقيم ملابس الرضيع

 

يجب الفصل أولاً بين الثياب، ووضع الثياب الداخلية والبيضاء معاً على حدة ووضع الثياب المنزلية وحدها أما الثياب الملونة والثياب التي يخرج بها الطفل معاً على حدة أخرى، لأنه لا يجب غسل كل الثياب مع بعضها البعض لأن بعضها قد يغسل على حرارة عالية جداً لتطهيرها أما البعض الآخر فعلى حرارة عالية جداً قد تتلف الثياب. أما الثياب البيضاء فيجب أثناء غسلها أن يضاف لها مزيلات للبقع ومسحوق قاتل للجراثيم للتخلص من كل الجراثيم التي يمكن ان تسبب المرض للرضيع.

 

ولا يجب ترك ملابس الطفل تتراكم كثيراً قبل أن تغسليها لأنها تصبح منطقة مناسبة لنمو الجراثيم وتكاثرها، فيجب غسل الثياب أولاً بأول، وبالإضافة الى حاجة الطفل الدائمة لملابس نظيفة لأنه لا ينفك يوسخ نفسه بشكل دائم. بعد الإنتهاء من مرحلة الغسل والتنشيف يجب كي الملابس لأنها في هذه المرحلة تتعرض للمرة الثانية الى الكثير من الحرارة المرتفعة ما يساهم في تطهيرها للمرة الثانية.

 

كما لا يجب أن ننسى أن نولي إهتماماً خاصاً للغسالة التي تهتم بتنظيف الثياب والتخلص من ترسبات الصابون الموجودة في الدرج بواسطة الماء الساخن أو الخل الأبيض، وتنظيف الغسالة نفسها عبر تدويرها لدورة كاملة وهي فارغة فتنظف نفسها بنفسها.

 

اليكم المزيد من النصائح حول العناية بطفلكم عبر هذه الروابط:

 

اليك أفضل الطرق لاختيار ثياب رضيعك

حمّام الطفل الرضيع... عملية دقيقة

كيف تعتنين بطفلك بعد الولادة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا