تعلمي الطريقة الصحيحة لتقليم اظافر طفلك

تعلمي الطريقة الصحيحة لتقليم اظافر طفلك

لا بد أنك لاحظت أن أظافر طفلك حديث الولادة طويلة وسريعة النمو، الأمر الذي قد يؤدي إلى أن يخدش الطفل جلدته الحساسة والرقيقة بما أنه غير قابل بعد للتحكم بحركاته. لذلك ولتجنب أي إصابات يقدم لك موقع صحتي نصائح عدة ستساعدك على الحفاظ على نظافك أظافر ابنك وكيفية العناية بهم وتقليمهم.

 

- ينصح الأطباء أن تضعي القفازات لطفلك في الفترة الأولى شرط أن تكون مصنوعة من القطن الطبيعي. ويعتبرون أنه من الضروري تقليم أظافر طفلك دائماً وبشكل دوري.

 

هل تعانون من نمو الأظافر إلى الداخل؟

 

- من المهم اختيار الوقت المناسب لعملية تقليم الأظافر بما أن الولد يبقى في حركة دائمة ما قد يصعب عليك العملية. فالأفضل أن تقومي بذلك خلال فترة نومه، وخاصة بعد الاستحمام بحيث تكون أظافره أكثر ليونة نتيجة تعرضها للماء الدافئة. 

 

نصائح لتقليم الأظافر السميكة

 

- امسكي المقص من نهايته بعيداً عن إصبع طفلك مع التمسك جيداً بيده في حال قام بحركة مفاجئة، ولتكن عملية القص مستقيمة مع رأس الأصبع مطابقة لانحناءة الأنامل، حيث أن الانحناء في القص سيوفره لك المقص المخصص للأطفال، وبذلك يجب أن تكون عملية القص مباشرة ومرة واحد للظفر الواحد، في حين يمكنك القيام بإزالة الزوائد على الأطراف لاحقاً من خلال المبرد المرفق مع مقص أظافر الأطفال.

 

- لا تنسي طبعاً الحصول على مقص خاص لتقليم أظافر الأطفال أولاً لأنه مدروس بشكل لا يؤذي بشرته الحساسة وثانياً، لتفادي انتقال أي نوع من البكتيريا عبر مقصات مستخدمة من قبل. 

 

- إذا تسببتِ عن غير قصد بجرح في جلد طفلك، فضعي بلطف قطعةً نظيفة من القطن المبلل على منطقة الجرح واضغطي عليها قليلاً وسيتوقف النزيف في وقت قريب.

 

إحمي طفلك من التهابات الأظافر الفطرية

‪ما رأيك ؟
من انوثة