انتبهي من تقلصات الشهر السابع خلال الحمل

انتبهي من تقلصات الشهر السابع خلال الحمل

من الضروري ان تعلم المرأة أنها قد تواجد أية مشكلة خلال حملها وعليها أن تطلع على مجريات الحمل ككل لتعلم متى تحتاج الى مساعدة طبية ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنحذرك من تقلصات الشهر السابع.

 

الولادة في الشهر السابع

 

تمتد فترة الحمل عادة ما بين 38 الى 40 أسبوع وتحسب وفق تاريخ نزول آخر دورة شهرية للأم، ولكن في الكثير من الأاحيان تتعرض بعض الأمهات للولادة المبكرة أي في الشهر السابع. في معظم الحالات تكون الولادة المبكرة خطراً على الجنين لأنه يخرج الى الحياة ناقص النمو لوم يكمل تطوره في رحم الأم وعندها يكون معرضاً للإصابة بالأمراض الجسدية والعقلية المتعددة ولكن هذا الأمر لا ينطبق على كل الأطفال فمنهم من يحتاج فقط للعناية الزائدة لأن نموهم يكون قد اكتمل. 

 

أسباب تؤدي الى الولادة في الشهر السابع

 

من بين الأسباب المتعددة والتي تؤدي الى الولادة في الشهر السابع نذكر سوء التغذية وعدم الاهتمام بالغذاء الصحي والمتوازن والإصابة بفقر الدم الحاد مع الوزن المنخفض. الى جانب ذلك نذكر التدخين وأمراض القلب ونقص كمية السائل المينوسي المحيط بالجنين مع مشاكل في ضغط دم الأم خلال الحمل ومشاكل في الرحم أو المشيمة أو التعرض لأحداث وضغوطات وتوترات أثناء الحمل.

 

تقلصات الشهر السابع

 

من المهم خلال الحمل الحذر من تقلصات الشهر السابع وهي انقباضات مبكرة في الرحم تشعر الأم بها بشكل منتظم ومستمر مع فواصل زمنية تتناقص مع الوقت. قد تشعر الأم الى جانب تقلصات الشهر السابع بألم في منطقة الظر وقد يكون ثابتاً مع شعور بالثقل في الجزء السفلي من منطقة الحوض. تزيد الإفرازات المهبلية مع تقلصات الشهر السابع وتنقسم الى نقاط دم خفيفة أو نزيف دموي خفيف مع اندفاع كمية كبيرة من الماء وألم بأعلى الساقين وانخفاض في حركة الجنين. من هنا بحال شعرت المرأة الحامل بأي من هذه الأعراض وأبرزها تقلصات الشهر السابع عليها أن تتوجه الى الطبيب أو المستشفى فوراً للمعاينة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

راقبي ركلات جنينك للتأكد من سلامته

اليكِ اسباب وأعراض الولادة في الشهر السابع

لماذا يتورم جسم الحامل؟

‪ما رأيك ؟