تنبهوا إلى هذه العلامات المرضية عند طفلكم... عالجوها فوراً!

تنبهوا إلى هذه العلامات المرضية عند طفلكم... عالجوها فوراً!

يتعرض الاطفال باستمرار الى الكثير من العوامل التي يمكن أن تؤثر سلباً على صحتهم وتسبب لهم الكثير من الامراض الخطيرة التي تهدد حياتهم في احيان كثيرة. وفي هذا الاطار، يجب على الاهل التنبه الى هذا الامر، لذا موقع صحتي يعرض لكم في هذا الموضوع ابرز علامات مرضية يجب التنبه لها عند الاطفال. 

 

ما هي العلامات المرضية التي يجب التنبه لها عند الاطفال؟

 

- من ابرز العلامات المرضية التي يجب التنبه اليها عند الاطفال وهي غالباً ما تكون شائعة لديهم جميعاً هو البكاء الشديد والمرير ويكون في بعض الاحيان حاداً جداً ويستمر لفترة طويلة، حينها يجب أن تعوا أن طفلكم يعاني من بعض الالام أو الاوجاع الناتجة عن مرض معين. راجعوا الطبيب على الفور. 

 

- ايضاً من بين العلامات المرضية التي تشير الى تعرض طفلكم للمرض هو الخمول والنوم لفترة طويلة، فإن كان طفلكم توقف عن الحركة فجأة أو باتت حركته بسيطة وخجولة جداً لعدة ايام، وبات ينام لفترة طويلة ايضاً، فلا بد من مراجعة الطبيب لمعرفة ما هي الاسباب المؤدية الى هذه النتائج، حيث إن الطفل قد يعاني من بعض الامراض المسببة لهذه الحالة. 

 

- كما أن من بين علامات المرض التي تظهر لدى الاطفال هي الحمى الشديدة التي تترافق مع الحالة السابقة من الخمول والهدوء، وقد تستمر هذه الحمى لمدة ايام عديدة، لذا لا يجب اهمال هذا الواقع بل مراجعة الطبيب على الفور. كما يمكن أن تترافق هذه الحمى مع برودة في القدمين واليدين لفترة طويلة. 

 

- بالاضافة الى ان من بين العلامات المرضية التي تظهر على الطفل ويجب عليكم التنبه اليها هي التشنجات العصبية والنوبات العصبية ايضاً، التي تترافق احياناً مع صعوبة في التنفس أو السرعة في التنفس، ويجب علكيم التنبه الى هذه الحالات لأنها قد تشكل خطراً كبيراً على صحة الطفل، خصوصاً ان كان لا يجيد التعبير عن ما يعانيه وما يمر به. 

 

مزيد من المعلومات حول مرض الاطفال في المواضيع التالية:

 

هذه الاعراض تشير الى مرض الانيميا الوراثي عند الاطفال!

تعرفي على 5 امراض خطيرة قد تصيب طفلك!

إحمي عيون أطفالك من هذه الامراض الشائعة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة