تنبهي الى اعراض الهربس التناسلي خلال الحمل

تنبهي الى اعراض الهربس التناسلي خلال الحمل

مرض الهربس التناسلي خلال الحمل هو واحد من الأمراض المعدية التي تصيب الأعضاء التناسلية، عند المرأة نتيجة اتصالها الجنسي مع أشخاص مصابين بهذا المرض. ويعود السبب الاساسي الى فيروس اهربس البسيط الذي يدخل الى الجسم من خلال شقوق صغيرة موجودة في الجلد أو في الأنسجة التي تفرز المُخاط ويؤدي الى الألم والحكّة والحساسية الزائدة في منطقة الأعضاء التناسلية. وللتعرّف أكثر على الهربس التناسلي خلال الحمل ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

طرق العدوى بالهربس التناسلي خلال الحمل

 

ان الاصابة بالهربس التناسلي خلال الحمل تتم من خلال الإتصال المباشر بالجلد أو تلامس البشرة، أو من خلال ممارسة الجنس عن طريق الفم إذا كان زوجك مصاباً بقرحة البرد أو تقبيلة السخونة، أو ختى يمن الاصابة به في حال الجماع حتى النهاية.

 

أعراض الهربس التناسلي

 

هناك العديد من الاعراض التي قد تشعر بها الحامل المصابة بالهربس التناسلي ولعل ابرزها ظهور ثآليل صغيرة حمراء اللون وأو جروح مفتوحة في مناطق قريبة من الأعضاء التناسلية وفتحة الشرج والتي تكون مترافقة في كثير من الأحيان مع اوجاع أو حكّة في منطقة الأعضاء التناسلية، المؤخرة ومقدمة الفخد. 

   

كما وقد تكون عملية التبّول مصحوبة بأوجاع خلال الفترة التي تظهر فيها هذه الجروح، كما قد تظهر الأوجاع والحساسية الزائدة في منطقة الأعضاء التناسلية، إلى أن يزول التلوث ويختفي المرض.

 

مضاعفات الهربس التناسلي خلال الحمل

 

لا يسبب الهربس التناسلي لدى الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة، إجمالا، أي نتائج أو مضاعفات خطيرة لا يمكن معالجتها، باستثناء الجروح.

 

علاج الهربس التناسلي خلال الحمل

 

ان الطبيب المشرف على الحمل هو الشخص الوحيد المخول تقديم الدواء المناسب لمعالجة الهربس التناسلي خلال الحمل بعد الكشف على الاعراض.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الحمل عبر موقع صحتي: 

 

اكتشفي اعراض الحمل في الشهر الاول

خلال فترة الحمل لا تهملي تناول البصل المفيد لك ولطفلك!

هل يجب على المرأة الحامل تناول النعناع؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة