تنبّهي إلى هذه الأعراض... فهي تكشف أمراض الكلى لدى طفلك!

تنبّهي إلى هذه الأعراض... فهي تكشف أمراض الكلى لدى طفلك!

امراض خطيرة ومقلقة يمكن أن تصيب الأطفال وقد لا يدرك الأهل ان اطفالهم يعانون منها قبل التشخيص الطبي لها. لذا كي تتمكنوا من التنبّه أكثر إلى مشاكل اولادكم الصحية، لا بد من الإطلاع على هذا الموضوع من موقع صحتي، الذي اخترنا أن نلقي الضوء من خلاله على أعراض أمراض الكلى عند الأطفال.

 

ما هي أعراض أمراض الكلى عند الأطفال؟

 

- من أبرز أعراض مرض الكلى عند الأطفال هو اللون الشاحب الذي يظهر على وجه الطفل، ويستمر لفترة طويلة، حيث يميل لون بشرته إلى الإصفرار، الأمر الذي يشير إلى قصور في الكلى، ويجب مراجعة الطبيب في هذا الشان.

 

- كما أن فقر الدم الذي قد يعاني منه طفلكم يكون إشارة إلى انه يعاني من مشاكل في الكلى، لذا لا يجب إهمال هذه الناحية الصحية من سلامة أطفالكم، وعليكم أن تراجعوا الطبيب على الفور للتأكد من أن الكليتين سليمتين وغير متضررتين.

 

- بالإضافة إلى ان نقص التبوّل او المشاكل على صعيد التبوّل لدى الأطفال، يمكن ان تكون إشارة إلى إصابتهم بمرض الكلى، فعليكم أن تراقبوا دخول أطفالكم إلى الحمام لقضاء حاجتهم، فإن كانت المرات قليلة، يجب مراجعة الطبيب على الفور، للتاكد من ان الكلى تقوم بوظيفتها بشكل صحيح.

 

- يمكن لانتفاخ الجسم واحتباس الماء فيه ان يكون من الاعراض التي تظهر لدى اطفالكم في حال كانوا يعانون من أمراض الكلى، إذ ان مثل هذه الاعراض تظهر نتيجة عدم تصريف الماء من الجسم بالطريقة الصحيحة، وهذا مرّده إلى خلل في وظيفة الكليتين اللتين تعتبران مسؤولتين عن توزيع الماء في الجسم ومنع احتباسه وبقائه داخله. لذا لا بد من مراقبة استهلاك الأطفال للماء في هذه السن، للتأكد من عمل الكلى بطريقة صحيحة وسليمة.

 

هل تريدون معرفة المزيد حول الكلى؟ إليكم المواضيع التالية:

 

هل تناول المسكّنات يضرّ الكلى؟

إحذري هذه الأعراض فهي تشير إلى سرطان الكلى عند طفلك!

كيف تجنّبين طفلك الإصابة بحصوات الكلى؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا