طرق طبيعية تساعد على تنشيط المبايض

طرق طبيعية تساعد على تنشيط المبايض

من اهم المشاكل التي يمكن ان تؤثر على العلاقة الزوجية هي تأخر الحمل نتيجة أسباب عدة، ان من خلال عدم التبويض أو وجود انسداد في المبايض، وبالتالي يجب العمل على تنشيط المبايض من خلال بعض الوصفات الطبيعية، مع ضرورة الالتزام بوصفات الطبيب. فكيف يمكن تنشيط المبايض؟ هذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

خطوات مهمة

 

هناك الكثير من الأمور الطبيعية التي يمكن اتباعها لتنشيط المبايض. ومن أكثر الأمور التي تفيد هي عدم الاكثار من الدهون وشرب المياه بشكل منتظم وتناول البصل وشرب كوب من الزنجبيل ومن الأمور الأخرى التي يمكن تناولها لتنشيط المبايض:

 

- اللبن: اشربي كوباً من اللبن الدافئ يومياً مع اضافة أحداً من هذه المكونات: العسل والقرنفل المطحون والبن المحروق والمطحون والحبة السوداء. كما وان اللبن والعسل مع ملعقة صغيرة من مطحون عين الجمل وتناوله مرتين يومياً يعطي نتائج ايجابية. 

 

- التدخين: ينصح الاطباء بضرورة الإبتعاد عن التدخين، حيث أن الدخان مدمر للمبيض ويؤثر على عمره وشكله وإفرازاته وتضعيف خصوبته بشكل عام .

 

- التوتر: التوتر والشعور بالإحباط يؤثر على هرمونات المبيضين ويدمرهما بشكل متسلسل، وبالتالي عتد الحاجة الى تنشيط المبياض عليك الإبتعاد عن أي مؤثر يسبب التوتر والقلق للمرأة بأكبر شكل ممكن وبقدر المستطاع .

 

- الوزن الزائد: يؤثر الوزن بشكل سلبي على المبيضين فالوزن الزائد والنحيف جداً يؤثر على سلامة المبايض بسبب تراكم الدهون حول المبيض في حالة السمن ونقص المواد الأساسية في حالة النحف الشديد مما يؤثر على كمية إفراز الهرمونات التي تلزم لحدوث الحمل، لهذا ينصح بتخفيف الوزن عن طريق ممارسة الرياضة كرياضة المشي بشكل يومي.

 

وسعوا معلوماتكم عن تكيس المبايض من خلال موقع صحتي:

 

اعراض لاحظيها لأنّها تشير الى التهاب المبايض

ما العلاقة بين السمنة وتكيّس المبايض؟

كيف يؤثر تكيس المبايض على الحمل؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة