حافظي على صحتك خلال الحمل واشربي البابونج!

حافظي على صحتك خلال الحمل واشربي البابونج!

البابونج هو اشهر النباتات البطنية على الاطلاق ولا يكاد يخلو منه منزل من منازلنا. فاليه يعود الناس فوراً عند شعورهم بأي الم في البطن وخاصة عند المرأة الحامل، وتعد زهرة البابونج من اشهر الاعشاب الطبية على مستوى العالم. تشمل فوائد هذه الأخيرة علاج بعض الامراض البسيطة مثل النزلات الصدرية البرد والقلق وتتعدى ذلك لتضم فوائد زهرة البابونج للمرأة الحامل، فلنرى معاً ما هي:

 

البابونج للحامل

 

عندما تصبح المرأة حاملاً تكون شهيتها للاكل مفتوحة فيقال بأنها تأكل عن شخصين لذلك تعتمد على شرب الاعشاب التي ينصحها طبيبها بتناولها اثناء فترة الحمل واهمها عشبة زهرة البابونج لفوائدها الجمة والآن سنستعرض فوائد زهرة البابونج للمرأة الحامل.

 

تساعد في الحفاظ على صحة الام وجنينها وابقائهم بحالة جيدة، ويخفف تناول مغلي زهرة البابونج أعراض الحمل كافة كالدوخة والغثيان والاسهال واضطرابات النوم عند الحامل ويمنحها نوماً هادئاً.

يمكن ان يمزج زيت زهرة البابونج مع زيت الزيتون أو زيت اللوز ويستخدم في تدليك اقدام الحامل وظهرها حيث أن هذا المزيج السحري يخلصها فوراً من الام الظهر والقدمين التي تعاني منها بسبب الوزن الزائد.

 

كما ويمكن الحامل اضافة نقط صغيرة من زيت زهرة البابونج لماء الاستحمام حيث ان لديه القدرة على تخليص الحامل من الالام والتوتر وأية ضغوط أخرى كما يمنحها شعوراً بالاسترخاء.

 

وقد تبين مؤخراً ان البابونج له العديد من الفوائد للحامل مثلاً فهو يساعدها على النوم باسترخاء ويبعد عنها الارق ولكن كثرته قد يكون لها العديد من الاثار الجانيبة او على اي شخص في العموم فالافضل شرب فنجان شاي واحد صغير وعدم الاكثار منه للحامل على وجه الخصوص. أما لمغص الحامل والالتهابات يجب مزج ملعقة من ازهار البابونج في كوب من الماء المغلي وتركه لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب منه كوباً في الصباح واخر في المساء لنتائج مذهلة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

ما هي فوائد زهرة البابونج للحامل؟

حلول طبيعية لمشاكل الحمل

البابونج... أفضل الادوية المضادة للإلتهاب

‪ما رأيك ؟
من انوثة